“الأهلي المتحد”: بنكان استثماريان يعكفان حالياً على تقييم معدل عادل لمبادلة الأسهم مع “بيتك”

0 6

قال البنك الأهلي المتحد امس أن بنكين استثماريين مكلفين بمتابعة سير التطورات اللاحقة على توقيع مذكرة تفاهم وسرية معلومات مع بيت التمويل الكويتي يعكفان حاليا على دراسة التقييم المطلوبة لمساعدة الطرفين في معدل عادل لمبادلة الأسهم بينهما.
وذكر”المتحد” في افصاح منشور على الموقع الالكتروني لبورصة الكويت أن البنكين وهما (إتش إس بي سي) وبنك (كريديت سويس) سيقومان في حال اتفاق الطرفين في معدل مبادلة الأسهم والشروع في دراسات الفحص النافي للجهالة وغيرها من الإجراءات والدراسات المطلوبة.
وأوضح أن تلك الخطوات ضرورية للحصول على كافة الموافقات الرقابية اللازمة في مملكة البحرين ودولة الكويت وغيرها من الدول ذات العلاقة.
وأضاف انه سيقوم بالإفصاح فورا عن أية تطورات بخصوص هذا الموضوع حرصا على الشفافية ومصالح مساهميه والمتعاملين معه والتزاما بالقوانين واللوائح المنظمة لذلك.
وتأسس البنك الأهلي المتحد في عام 2000 وأدرج في (بورصة الكويت) عام 2006 ويبلغ رأسماله المصرح به 5ر2 مليار دولار وهو مرخص كمصرف قطاع تجزئة من قبل مصرف البحرين المركزي.
يذكر أن الطرفين وقعا مذكرة تفاهم فى 22 يوليو الماضى، لبدء أعمال التقييم والتقصي وغيرها من الاجراءات الفنية والرقابية اللازمة لخلق كيان مصرفي موحد بين الجانبين.
وكان بيتك قد أرسل في 17 يوليو الحالي، كتاب إلى الأهلي المتحد البحريني، يدعوه فيه لتوقيع مذكرة تفاهم وسرية معلومات لدراسة إمكانية وجدوى خلق كيان مصرفي جديد في إطار اندماج البنكين.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.