كوبر يستدعي 11 محليا لمعسكر الفراعنة في سويسرا

الأهلي بطلا للدوري المصري للمرة الـ 40 كوبر يستدعي 11 محليا لمعسكر الفراعنة في سويسرا

القاهرة – محمد الدمرداش:
توج النادي الأهلي بلقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم للمرة الأربعين في تاريخه والثالثة على التوالي في إنجاز غير مسبوق، وقبل نهاية البطولة المحلية بست جولات كاملة، ليعلن الأحمر نفسه بطلا للدوري بغض النظر عن باقي مبارياته التي سيخوضها في المسابقة.
الأهلي توج باللقب بعد تعادل المصري البورسعيدي سلبيا أمام الإنتاج الحربي على ستاد برج العرب بالإسكندرية، اول من امس، حيث اكتفى الفريق البورسعيدي بنقطة، منحت الأهلي الدرع للمرة الأربعين في تاريخه، ليصبح من حقه إضافة النجمة الرابعة إلى قميصه بداية من الموسم المقبل.
من جانبه، قال حسام البدري، المدير الفني لفريق الأهلي، إنه يشعر بسعادة غامرة بعد الفوز بلقب الدوري الذي حسمه الفريق رسميًا. عقب تعادل فريقي المصري والإنتاج في المسابقة.
قال المدير الفني إن الأهلي قدم موسمًا استثنائيًا للمرة الثانية على التوالي، وهو ما يُسعده كثيرًا على المستوى الشخصي، لأنه حسم الدوري بشكل رسمي قبل ستة أسابيع من نهاية المسابقة، موضحا أنه خاض موسمًا مليئًا بالصعوبات والأحداث التي دفعته ولاعبيه لمزيد من الإصرار على الاستمرار في صدارة جدول المسابقة، وتجاوز كل المحطات الصعبة التي واجهها الفريق من مباريات صعبة، وضغط جدول المنافسة وسط العديد من الغيابات المؤثرة التي عانى منها الجميع على مدار الموسم.
أشار مدرب الأهلي إلى أن توقيت حسم مسابقة الدوري الممتاز، هذا الموسم، يعد مثاليًا له كمدير فني يبحث عن التركيز في محطات جديدة ومنصات جديدة من التتويج، لعل أبرزها المشوار الإفريقي.
ووجه حسام البدري، الشكر لجميع لاعبيه والجهاز الفني المعاون له على الجهد المبذول منهم طوال مدة مسابقة الدوري هذا الموسم.
قائمة الفراعنة
وفي المنتخب، أعلن الجهاز الفني بقيادة هيكتور كوبر، أسماء اللاعبين المحليين المنضمين لمعسكر الفراعنة في سويسرا، حيث ضمت القائمة 7 لاعبين من الأهلي، ولاعبين اثنين من الزمالك، ولاعب من الإسماعيلي ونفس الأمر من انبي.
وشملت القائمة المختارة من المحليين، محمد الشناوي وسعد سمير وعبد الله السعيد ومروان محسن وأحمد فتحي وأيمن أشرف وحسام عاشور، من الأهلي، وأحمد الشناوي وطارق حامد من الزمالك، ومحمد عواد من الإسماعيلي ومحمد مجدي أفشة من انبي.
الازمات تتوالى في الزمالك
وفي الزمالك، تقيم الأجهزة الفنية لجميع الألعاب الجماعية والفردية بالنادي الأبيض، مؤتمرا صحافيا في الحادية عشرة من صباح اليوم، الأربعاء، بمقر النادي الأبيض في ميت عقبة.
وتعلن الأجهزة الفنية خلال المؤتمر كافة التفاصيل الخاصة بالمعوقات والصعوبات التي تواجهها منذ تولي لجنة وزارة الشباب والرياضة إدارة الشؤون المالية للنادي، في ظل التحقيقات التي تجريها نيابة الأموال العامة حاليا بشأن أموال النادي الأبيض.
ومن المقرر أن تتخذ الأجهزة الفنية خلال المؤتمر الصحافي موقفا موحدا ضد ما وصفوه بتعنت اللجنة ضدهم، حيث أكدوا أنها تقف حائلا أمامهم وترفض تسيير أمور الفرق مثلما كان يحدث في السابق، وهو ما يهدد النشاط الرياضي.
كانت اللجنة المكلفة من الوزارة أصدرت بيانا رسميا أكدت فيه أنها لم تتأخر في تلبية أي احتياجات لفرق الزمالك والأنشطة الرياضية المختلفة، فور وصول قرارات رسمية من مجلس الإدارة أو طلبات موقعة من مدير النشاط الرياضي أو القائم بأعمال المدير التنفيذي.
اللجنة أوضحت أنها أرسلت عدة خطابات لمجلس الإدارة بهذا المعنى ولم تتلق حتى الآن غير طلبات في 7 مارس بقيمة «مائة وثمانية وخمسين ألف ومائة وواحد وعشرين جنيها» والتي صرفت في الحال.