الأهلي وبيراميدز يسقطان بأخطاء تحكيمية

0 6

القاهرة- محمد الدمرداش:

اشتعلت المنافسة على لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، بعد سقوط الأهلي وبيراميدز في فخ التعادل بالجولة الخامسة للمسابقة، وزيادة قوة الصراع على اللقب بين أندية الأهلي وبيراميدز والزمالك ومن خلفهم يأتي سموحة والإنتاج الحربي.
الأهلي سقط في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه فريق الإنتاج الحربي في مباراة شهدت جدلا تحكيميا كبيرا بعدما رفض الحكم الدولي إبراهيم نور الدين احتساب ركلة جزاء واضحة لوليد أزارو، وألغى حامل الراية هدفا صحيحا لمؤمن زكريا، كما تغاضى الحكم عن طرد لاعبي الأهلي محمد الشناوي وأكرم توفيق، لينتهي اللقاء بتعادل سلبي وسط أزمات جديدة بسبب مستوى الحكام في الكرة المصرية.
وأبدى الأهلي ضيقه الشديد من أداء حكم مباراة الإنتاج وتسببه في تعادل الفريق وضياع نقطتين هامتين في صراع المنافسة على لقب الدوري، مطالبا بضرورة التحقيق مع إبراهيم نور الدين بسبب إصراره على القرارات التي ألغى بها فرصة الفوز بهدفين والكثير من القرارات العكسية الأخرى.
وعبر الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لفريق الأهلي، عن حزنه لنتيجة مباراة الإنتاج الحربي في الدوري، مشيرا إلى أن الحكم حرم الفريق من فوز مستحق بعدم احتساب ركلة جزاء صحيحة، وإلغاء هدف سليم لـمؤمن زكريا في الشوط الثاني.
أوضح كارتيرون، أن الجهاز الفني أدار المباراة بشكل جيد، ونجح الفريق في الاستحواذ والحصول على الكثير من الفرص لتسجيل الأهداف، فيما لم يحصل المنافس سوى على فرصة واحدة، واللاعبون قدموا المطلوب منهم على الوجه الأمثل في ظل ظروف الغيابات وتلاحم المباريات.
في المقابل، سقط فريق بيراميدز في فخ التعادل بنتيجة 1-1 أمام مضيفه سموحة بإستاد برج العرب بالإسكندرية ليفقد الفريق نقطتين هامتين في صراع المنافسة على اللقب.
وباتت القمة ملتهبة بشدة بوجود الأهلي في صدارة الدوري برصيد 11 نقطة، ويأتي من خلفه نادي بيراميدز بنفس الرصيد، ونجح الزمالك في التقدم خطوة كبيرة واحتل المركز الثالث برصيد 10 نقاط، ومن خلفهم يأتي سموحة والإنتاج الحربي في المركزين الرابع والخامس برصيد 9 نقاط لكل منهما.
من جانبه، أكد عصام عبد الفتاح عضو اتحاد الكرة والمشرف على لجنة الحكم، أنه يعترف بالأخطاء الكارثية للحكمين في مباراتي الدوري، وكذلك الأخطاء الكبيرة في اللقاءات الماضية، إلا أنه يراها جزء من اللعبة وأي حكم من الممكن أن يخطئ وهناك مباريات عديدة في دول العالم القوية كرويا تقع فيها أخطاء جسيمة ولا يمكن وصف الحكم بأنه يتعمدها على الإطلاق.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.