يول راضٍ عن أداء الأحمر ... وحلمي يؤكد الثلاث نقاط الأهم

الأهلي يعزز الصدارة …والزمالك يواصل المطاردة يول راضٍ عن أداء الأحمر ... وحلمي يؤكد الثلاث نقاط الأهم

محمد إبراهيم سجل ثنائية الأبيض في بتروجيت

القاهرة – محمد الدمرداش:
نجح فريق الأهلي، في الحفاظ على تفوقه واقترب كثيرا من حصد لقب الدوري المصري الممتاز، بعدما اكتسح فريق أسوان على ملعبه ووسط جماهيره بأربعة أهداف دون مقابل، لينجح في حصد ثلاث نقاط غالية يرفع بها رصيده إلى 62 نقطة في قمة جدول الترتيب ويحافظ على فارق الثماني نقاط بينه وبين الزمالك الوصيف وصاحب المركز الثاني بالجدول.
الأهلي عاد وانتفض بعد خسارته أمام وادي دجلة في الجولة الماضية بهدف قاتل وقدم واحدة من أفضل مبارياته هذا الموسم وسحق أسوان برباعية نظيفة سجلها رامي ربيعة والجابوني ماليك إيفونا وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا ليحصد الفريق ثلاث نقاط هامة.
من جانبه، أكد الهولندي مارتن يول المدير الفني لفريق الأهلى، أنه راض تماما عن أداء فريقه والنتيجة امام أسوان، والفوز برباعية نظيفة مشيرا إلى أنها نتيجة متكررة بالنسبة له بعد الفوز في المباراة قبل الأخيرة على حرس الحدود، وقال إن فريقه لاحت له العديد من الفرص في بداية المباراة، بالرغم من أن اللاعبين لم يكونوا في حالتهم الطبيعية مع مرور أول 20 دقيقة.
أوضح مارتن يول أن الأعباء والضغوط التي عانى منها الأهلي في بداية المباراة بسبب الهزيمة في المباراة السابقة من وادي دجلة، انتهت مع تسجيل الهدف الأول الذي أحرزه رامي ربيعة، وتلاشى هذا التأثر نهائيا بنهاية المباراة والآن بدأ الأهلي في النظر للأمام أكثر.
مارتن يول أكد على أن فريقه يخوض مواجهتين غاية في الأهمية سيمنحان الأهلي راحة أفضل في صدارة الجدول لاسيما وأنه يعتبر أن فارق الثماني نقاط هو فارق محدود للغاية خاصة في ظل ملاحقة الزمالك أقرب منافسي الأهلي له في صراع الصدارة.

الزمالك يعبر بتروجيت
وفي المقابل، نجح الزمالك في مواصلة مطاردته للأهلي على القمة، وحقق فوزا هاما للغاية على بتروجيت بهدفين دون مقابل يرفع به رصيده إلى 54 نقطة في المركز الثاني بجدول الترتيب، حيث نجح الزمالك في تحقيق الفوز الرابع له على التوالي في الدوري المصري الممتاز، والثالث على التوالي للجهاز الفني الجديد للفريق بقيادة محمد حلمي الذي تولى المهمة خلفا للاسكتلندي أليكس ماكليش.
وسجل ثنائية الزمالك في شباك بتروجيت، محمد إبراهيم صانع ألعاب الفريق والذي نجح في العودة بشكل رائع تحت قيادة محمد حلمي، بعدما كان بعيدا عن حسابات الأجهزة الفنية التي تولت المهمة في الفترة الأخيرة.
وأكد محمد حلمي المدير الفني للزمالك، أن مباراة بتروجيت كانت صعبة خاصة امام منافس قوي، وأنه أجرى العديد من التغييرات في التشكيل بسبب ظروف المباراة، مشيرا الى ان الأهم هو الحصول على الثلاث نقاط.
أوضح المدير الفني للزمالك، أن كل 3 نقاط تقربه من خط النهاية سواء بمضايقة الأهلي أو إنهاء البطولة بنتائج إيجابية.