الجبلاية تحدد 23 سبتمبر موعدا لانطلاق الدوري

الأهلي يقيل جمعه ويختتم تحضيرات لموقعة النجم الجبلاية تحدد 23 سبتمبر موعدا لانطلاق الدوري

ازمة غالي تطيح بجمعة خارج أسوار الأهلي

القاهرة – محمد الدمرداش:

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي اقالة وائل جمعة المدافع الأسطوري السابق ومدير الكرة الحالي من منصبه بعد تكرار أزماته الأخيرة مع لاعبي الفريق خاصة حسام غالي وعبد الله السعيد, بجانب تصريحاته المسيئة ضد اللاعبين في وسائل الإعلام المختلفة على أن يتم الإعلان عن القرار عقب عودة بعثة فريق الكرة من تونس لمواجهة النجم الساحلي غدا, في الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.
كان مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة المهندس محمود طاهر, قرر بشكل رسمي عدم سفر وائل جمعة مع بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي إلى تونس, كما قرر طاهر عدم الإدلاء بأي تصريحات صحفية من قطاع الكرة لأي فرد في المنظومة, إلا من خلال المركز الإعلامي للنادي الأهلي, خاصة بعد الهجوم الذي شنه جمعة على بعض اللاعبين في حوارات ببعض وسائل الإعلام.
كانت بعثة الأهلي غادت القاهرة الخميس الماضي, للقاء النجم في تونس, حيث أعلن المدير الفني عن قائمة شهدت ظهور الخماسي المقيد جديدا في القائمة الإفريقية, وجاءت القائمة: شريف إكرامي- أحمد عادل عبد المنعم مسعد عوض, سعد الدين سمير- محمد نجيب- صبري رحيل- حسين السيد- شريف حازم- محمد هاني- أحمد فتحي- شريف عبد الفضيل, وليد سليمان وحسام عاشور وصالح جمعة ومؤمن زكريا ومحمود حسن تريزيجيه ورمضان صبحي, أحمد عبد الظاهر وعمرو جمال وعماد متعب وجون أنطوي وماليك إيفونا.
يذكر أن فريق الأهلي يحتل قمة المجموعة الأولى لمجموعات البطولة الكونفدرالية برصيد 7 نقاط ويسعى لتأكيد تأهله لنصف النهائي خلال مواجهة النجم.
وفي الزمالك, استبعد الجهاز الفني لفريق الكرة بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا, أحمد الشناوي حارس المرمى الدولي من رحلة الفريق إلى الكونغو, لمواجهة ليوباردز الكونغولي في الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة الكونفدرالية الإفريقية بعد غد.
قال إسماعيل يوسف مدير الكرة, إن استبعاد الشناوي من السفر لرحلة الكونغو جاء بسبب تخوف اللاعب من السفر, بعدما تسبب في إصابة لاعب ليوباردز في مباراة الذهاب بإصابة خطيرة كادت تفقده حياته, وأضاف بأن الحارس محمود جنش, جاهز لتعويض غياب الشناوي, بعدما تدرب مع الفريق في الأيام الثلاثة الأخيرة, ليكون بديلا للحارس محمد أبو جبل.
كما, تقرر أن تغادر بعثة فريق الكرة بالزمالك مدينة بوينت نوار الكونغولية إلى مدينة دوليسيه معقل فريق ليوباردز صباح غدٍ, حيث تصل البعثة البيضاء لبوينت نوار ظهر اليوم الجمعة على أن تبيت بالمدينة الساحلية وتؤدي تدريبا خفيفا بها في الثالثة والنصف عصرا بتوقيت العاصمة برازافيل, وسيختتم تدريباته على ملعب دوليسيه في الثالثة والنصف عصر السبت وهو نفس موعد القاء.
وفي اتحاد الكرة, أعلن مجلس الإدارة برئاسة جمال علام إقامة مباراة السوبر المحلي يوم 20 سبتمبر المقبل, بين بطلي الدوري والكأس قبل إفتتاح الدوري الممتاز, وأعلن مجلس إدارة الجبلاية أنه لا يمانع في إقامة السوبر خارج مصر في حالة وصول عرض مناسب, حيث كانت الشركة الراعية أعلنت عن تقديم عرض لإقامة السوبر في الإمارات العربية المتحدة.
كما أعلن محمود الشامي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة أن الدوري ينطلق يوم 23 سبتمبر المقبل, رسميا ولمدة ثلاث سنوات جديدة.