الأهلي يلاقي الجزيرة في ربع نهائي كأس الامارات

دبي ـ أ ف ب:
يتطلع الاهلي الى التأهل للمباراة النهائية للمرة الرابعة على التوالي واحياء اماله بنيل الثنائية والانفراد بالرقم القياسي لعدد الالقاب عندما يلعب مع الجزيرة اليوم في نصف نهائي مسابقة كأس الامارات لكرة القدم.
يلعب في الدور نفسه العين مع بني ياس غدا السبت.
ويخوض الاهلي الاختبار الجدي الاول في المسابقة لذلك ستكون مباراته في مواجهة الجزيرة مختلفة كليا.
ويطمح الاهلي المتوج بلقب الدوري لموسم 2015-2016 الى متابعة مشواره الناجح في المسابقة لعدة اعتبارات منها محاولة احراز الثنائية الثانية له بعد موسم 1974-1975، والانفراد بالرقم القياسي بعدد الالقاب الذي يتقاسمه حاليا مع الشارقة(8 مرات)، وان يصبح اول فريق يتأهل الى النهائي للمرة الرابعة على التوالي.
وتعطي الاحصاءات الافضلية للاهلي الذي لم يتعرض لاي خسارة في كافة المسابقات منذ سقوطه امام بني ياس صفر-1 في الدوري في 20 ديسمبر الماضي، كما انه يملك امكانات فنية اكبر بوجود ثمانية لاعبين دوليين في صفوفه اضافة الى الثنائي البرازيلي ايفرتون ريبيرو وجوسيل سياو والسنغالي موسى سو والكوري الجنوبي كيونغ وون كون.
من جهته، لم يستفد الجزيرة بطل نسختي 2011 و2012 من اجانبه كثيرا حيث فشل الترينيدادي كينوين جونز والاسباني انخيل لافيتا في ترك اي بصمة منذ انضمامهما الى صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية في يناير الماضي.
ويبقى رهان الجزيرة على حارس مرماه علي خصيف والمهاجم الدولي علي مبخوت والبرازيلي تياغو نيفيز صاحب هدفين لفريقه في المباراة امام الشارقة في ثمن النهائي التي انتهت لصالحه بركلات الترجيح 6-5 (الوقتان الاصلي والاضافي 4-4).