"الصافية" تراجعت الى 7٫8 مليون بسبب مخصصات احترازية

“الأهلي”: 22٫1 مليون دينار إجمالي الأرباح التشغيلية في الربع الأول من العام الجاري "الصافية" تراجعت الى 7٫8 مليون بسبب مخصصات احترازية

بهبهاني: الاستمرار في الكفاءة التشغيلية لجميع العمليات هدفنا في 2016

العقاد: “الأهلي” حصد جوائز عدة أبرزها الجائزة الإقليمية لقارة افريقيا

حقق البنك الأهلي الكويتي أرباحا تشغيلية بنحو 22.1 مليون دينار للربع الأول من 2016، مقارنة بـ 21.8 مليون دينار عن الفترة ذاتها من العام الماضي، حيث تم تسجيل خسارة غير متكررة بمبلغ 2.3 مليون دينار بسبب التخلص من بعض الاستثمارات. كما بلغ صافي الربح 7.8 مليون دينار بالمقارنة مع 9.1 مليون دينار عن الفترة المماثلة من العام الماضي وذلك بسبب أخذ مخصصات احترازية لمواجهة أوضاع السوق الحالية. وقد وصلت الموجودات إلى 4.5 مليار دينار، بزيادة بلغت نسبتها 26.3% بالمقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2015، كما بلغ إجمالي حقوق المساهمين 547.4 مليون دينار. وبلغت ربحية السهم 5 فلوس عن فترة الربع الأول 2016.
الى ذلك اعتبر رئيس مجلس الإدارة طلال بهبهاني«إن النتائج المالية جيدة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، مما يعزز من الوضع المالي القوي والمستقر للبنك.
وقال وهدفنا في 2016 هو الاستمرار في رفع الكفاءة التشغيلية على كافة مستويات عملياتنا. وسوف نواصل ستراتيجيتنا في التقدم بثبات، ونتطلع إلى عام مثمر لتحقيق نتائج أفضل.
من جهته، قال الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي الكويتي ميشال العقاد«إننا مستمرون في جني النتائج الإيجابية لسلسلة عمليات التعزيز والتطوير التي قمنا بتفيذها خلال 2015. لقد بدأنا في طرح تكنولوجيا «اللمسة الواحدة لتسجيل الدخول عن طريق البصمة» وقمنا بتركيب أجهزة صرف آلي جديدة لذوي الاحتياجات الخاصة، كما أننا مستمرون في تطبيق ستراتيجيتنا «بنك أسهل» لتحقيق فرق إيجابي في حياة عملائنا، وهذه المبادرات ليست سوى البداية. وفي ضوء توسعات عملياتنا في مصر، ونفخر بأن نعلن أن البنك الأهلي الكويتي قد فاز بالجائزة الإقليمية لقارة أفريقيا عن أفضل صفقة خلال العام وهي الاستحواذ على بنك بيريوس – مصر، وذلك من مجلة «ذا بانكر» وهي مجلة تابعة للفاينانشيال تايمز.
وتابع نقوم حاليا باتخاذ جميع الإجراءات لتغيير اسم وشعار بنك بيريوس – مصر إلى البنك الأهلي الكويتي – مصر خلال فترة النصف الأول من عام 2016، وهي خطوة إضافية للأمام لوضع اسم البنك الأهلي الكويتي في مصاف البنوك الرائدة في مصر والمنطقة.
وخلال 2016 أحرز الأهلي العديد من الجوائز من مؤسسات مرموقة عدة. وكان الأداء الفعال والمتميز قد حظي بتقدير المؤسسات الدولية حيث حصل البنك الأهلي الكويتي مؤخراً على جائزة «أفضل بنك للخدمات المصرفية للأفراد في الكويت» من إحدى كبريات الشركات الاستشارية الرائدة في عالم الخدمات المالية بالمنطقة الآسيوية والمتخصصة في مجال إجراء البحوث ووضع معايير الأداء وتوفير المعلومات. وهذه الجائزة تعتبر شهادة تقدير لجهود البنك المستمرة في تقديم نموذج لبنك أسهل يخدم الاحتياجات الأساسية لعملائه بطريقة سهلة وميسرة، مع توفير المعايير المطلوبة من الأمن والراحة وسرعة الأداء.
كما فاز البنك أيضا بجائزة «بنك العام» من مجلة «أريبيان بزنس»، وفاز أيضا بجائزة «الجودة النوعية الممتازة» من إنترناشيونال كوميرتسبنك إيه جي تقديرا لتميزه في سرعة تنفيذ العمليات التشغيلية.