“الأوروبي” يعرض على تركيا المزيد من الدعم للاجئين

بروكسل – رويترز، الأناضول: أعلن مسؤولون من الاتحاد الأوروبي أمس، أن من المقرر أن توافق المفوضية الأوروبية على تقديم ثلاثة مليارات يورو (3.7 مليارات دولار) أخرى لمساعدة اللاجئين السوريين المقيمين في تركيا، وذلك قبيل اجتماع مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في 26 مارس الجاري.
وسيجتمع كبار زعماء الاتحاد الأوروبي مع اردوغان في مدينة فارنا ببلغاريا رغم الشكوك التي تساور الكثيرين على الجانب الاوروبي.
وقالت مصادر مطلعة إن المفوض الأوروبي لشؤون الهجرة واللجوء ديمتريس افراموبولوس سيعلن اليوم الأربعاء، أن المفوضية الأوروبية ستعرض التمويل الإضافي لمشروعات تخدم اللاجئين السوريين في تركيا.
في سياق آخر، قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي “الناتو” ينس ستولتنبرغ أمس، إن الحلف يظهر تضامنه مع تركيا تجاه التهديدات الإرهابية التي تأتيها من الجنوب، من خلال زيادة تواجده العسكري في تركيا.
وأعرب عن امتنانه من الدعم التركي للناتو، مشيراً أن أنقرة تعد من أهم الحلفاء، وأنها تساهم بشكل إيجابي في نجاح العديد من عمليات الحلف.
وعن عملية “غصن الزيتون”، قال إن “لتركيا مخاوف أمنية مشروعة، والناتو ينتظر من تركيا معالجة هذه المخاوف ضمن معايير معقولة، وندعم كفاح أنقرة ضد التنظيمات الإرهابية”.