“الأوقاف”: آلية جديدة لجمع التبرعات الرمضانية بدأت باستقبال طلبات المتقاعدين للعمل بوظيفتي إمام ومؤذن

0

كتب ـ عبدالناصر الأسلمي:

استبقت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية حلول الشهر الكريم، بإصدارها بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، أمس، قرارا ينص على آلية جديدة لجمع التبرعات الرمضانية في المساجد، فيما بدأت باستقبال طلبات الراغبين من المتقاعدين الكويتيين للعمل في وظيفتي إمام ومؤذن.
وشدد القرار، الذي أصدره وكيل الوزارة فريد عمادي متضمنا عشرة بنود، على حصر التبرعات بالاستقطاعات البنكية وأجهزة الـ “كي نت” فقط، ومنع أي تبرع نقدي، مشترطا إخطار إمام المسجد بزيارة مندوبي الجمعيات من قبل جامع التبرعات المفوض من الجهة المستفيدة.
وأشار القرار الذي حصلت “السياسة” على نسخة منه إلى عدم السماح لمندوبي الجمعيات الخيرية والجهات المصرح لها بجمع التبرعات بالتحدث داخل المساجد او القاء كلمة تعريفية عن الجمعية او المشاريع التي تقوم بها، فيما سمح لكل جمعية بوضع إعلانات محمولة ومستقلة عند مدخل المسجد بمحاذاة الجدار الخلفي، شرط ان تكون مرخصة من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، وإزالتها في نهاية الفترة المخصصة لها.
ومنع القرار وضع الحصالات وحاضنات الأموال في المساجد، كما فرض على مندوبي التبرعات الموحدة من وزارة الشؤون تعليق الهويات قبل دخول المسجد وأثناء فترة تواجدهم، مؤكدا أنه في حال المخالفة، تخطر الشؤون بالمخالفة، مع سحب التصريح الممنوح للجمعية.
في موازاة ذلك، أعلن وكيل وزارة الأوقاف المساعد لشؤون المساجد داود العسعوسي، عن بدء استقبال طلبات الراغبين من المتقاعدين الكويتيين للعمل في وظيفتي إمام ومؤذن من يوم أمس، للاستفادة من خبراتهم في هذا المجال ولسد النقص الذي تعاني منه الوزارة في هذه المهن.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

1 × اثنان =