“الأوقاف”: آلية لتأمين المساجد وضبط التبرعات في رمضان الوزارة تنسق مع الداخلية والشؤون لتهيئتها للمصلين في الشهر الفضيل

0 4

كتب – عبدالناصر الأسلمي:

مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، تعكف وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية على تجهيز جميع مساجد البلاد لتهيئة الأجواء الإيمانية والروحانية لجموع المصلين.
وأوضحت المصادر أنه «سيتم تأمين ساحات وبوابات المسجد الكبير، إضافة إلى وضع كاميرات للمراقبة فضلاً عن توفير عناصر أمنية من الجنسين بشكل يومي، لافتة، بشكل غيرمباشر، إلى أنها تفضل عدم تركيز الناس على المسجد الكبير سواء في التروايح أوالقيام لأسباب امنية».
ويعد المسجد الكبير اكبر مسجد في الكويت حيث يصلي فيه ليلة 27 من رمضان نحو170,000 شخص، ويتبع من الناحية الإدارية قطاع الشؤون الثقافية في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ويقع مبنى الإدارة في الجهة الجنوبية من المسجد وتعمل إدارة المسجد الحالية تحت شعار «مؤسسة إسلامية رائدة ومعلم إسلامي متميز» وبشكل منسجم مع رؤية المسجد ورسالته وغاياته الاستراتيجية
وتقوم وزارة الصحة بتوفير عيادات طبية بالمسجد وسيارات إسعاف بالخارج مجهزة بأحدث الوسائل بالاضافة إلى التنسيق بين إدارة الطوارئ بالوزارة وإدارة المسجد لتقديم مساعدات طبية أخرى لرواد المسجد على مدار الشهر.
وتحرص وزارة الأوقاف على تنظيم المعتكفات الرمضانية في العشرالأواخر لتوفير الجو الإيماني والأخوي بين المصلين في المساجد والتي تبلغ نحو 36 مسجدا للاعتكاف بواقع ستة مساجد في كل محافظة وسيتم حمايتها ومراقبتها من أي دخلاء.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.