“الأوقاف”: حج “البدون” دون الألف دينار والتسجيل مطلع يوليو عمادي دعا الحملات إلى الالتزام

0

شدد وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية المهندس فريد عمادي على ضرورة التزام أصحاب حملات الحج والحجاج بتعليمات السلطات السعودية وعدم مخالفتها واداء مناسك الحج دون التعرض لأي قضايا آخرى، محذرا من جزاءات صارمة ستتخذها “الأوقاف” ضد أي حملة تخالف هذه التعليمات.
وقال عمادي في لقاء تلفزيوني ان الاولوية في “حج البدون” لمن لم يحج وكبار السن والعوائل ثم الشباب، لافتا في الوقت ذاته الى ان
تكلفة حج البدون ستكون دون الالف دينار وهناك توجيهات من وزير الاوقاف بمراعاة هذه الفئة وتقديم دعم لها سيتم الاعلان عن قيمته قريباً.
وذكر ان 22 حملة حج تقدمت باسعارها لحج اخواننا البدون واخترنا 5 حملات تقدمت بأقل الاسعار بعد فتح المظاريف، وستوقع الحملات المختارة تعهداً بالتزام الاشتراطات والخدمات والاسعار.
وكشف انه ابتداء من 1 يوليو المقبل سيفتح باب التسجيل لـ “البدون” الذين يريدون الحج من خلال الموقع الالكتروني لمكتب الحج التابع لوزارة الاوقاف، لافتا إلى ان تصنيف حملات الحج هي مرحلة لضبط الاسعار والحملات محاسبة أمامنا.
وبين عمادي بأن حكومة خادم الحرمين الشريفين وفرت كل الامكانات لبعثة الحج والحملات الكويتية وقدمت جميع التسهيلات التي من شأنها توفير الراحة للحجاج، موضحا ان البعثة ستتواجد خلال موسم الحج في منطقة النسيم والمشاعر لتكون قريبة من الحجاج الكويتيين.
وأكد ان الوزارة لديها فرق لمراقبة أسعار الحملات ومدى التزامهم بالعقد والاتفاق المبرم مع الحاج، مبينا بان “الأوقاف” قامت لاول مرة هذا العام بتصنيف الحملات الكويتية وتحديد الخدمات المقدمة من أجل التنافس على خدمة الحجاج،
وذكر ان هناك قانونا ينظم عمل حملات الحج صادر من مجلس الامة، والذي ساعدنا كثيرا في تنظيم وتيسير الحجاج، مشيرا الى انه
خصص للكويت هذا العام 8 الاف حاج موزعين على 49 حملة حج كويتية معتمدة.
ولفت عمادي الى ان حملات الحج الكويتية متميزة على مستوى العالم، والسلطات السعودية دائما تشيد بالتزام بعثة وحملات الحج الكويتية بالنظام والتعليمات.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

19 + 4 =