“الأوقاف” وضعت خطتها للتوعية بفيروس كورونا

0 486

كتب – عبدالناصر الأسلمي:

ترأس وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المهندس فريد عمادي اجتماعاً طارئاً حضره وكلاء وزارة الأوقاف المساعدين أول من أمس، لبحث دور الوزارة التوجيهي في مثل هذه الظروف الاستثنائية.
وأكد عمادي أن الاجتماع أسفر عن مجموعة من التوجيهات والتعليمات للعاملين في الوزارة ولعموم الجمهور تنفيذاً لقرارات مجلس الوزراء الصادرة بشأن التعامل مع فيروس “كورونا”، حيث تم التركيز على ضرورة قيام الوزارة بالدور التوجيهي لتوعية الجمهور سواء كان من المواطنين أو المقيمين للتعامل مع هذا الحدث بطريقة صحيحة ومن وجهة نظر شرعية.
وأوضح، أن وزارة الأوقاف ستعمل بكل طاقاتها انطلاقا من توجيهات مجلس الوزراء وانسجاما مع خطتها الستراتيجية وقياما بدورها التوعوي والتثقيفي في المجتمع حيث كلفت الأجهزة المعنية في قطاعاتها المختلفة بضرورة العمل على تثقيف العاملين فيها وذلك من خلال إنتاج فلاشات توعوية ونشرها على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة بالإضافة إلى نشر كل التوجيهات والتعليمات الصادرة سواء كانت من قبل مجلس الوزراء أو وزارة الصحة فيما يتعلق بفيروس كورونا.
وتابع، إن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدأت خطواتها التنسيقية مع وزارتي الصحة والإعلام لتثقيف الجمهور وتوعيته في الجوانب الشرعية المتعلقة بمثل هذا الحدث عبر تلفزيون وإذاعة دولة الكويت وجميع وسائل النشر الأخرى بالإضافة إلى شبكات التواصل الاجتماعي .
وأشار إلى أن وزارة الأوقاف قررت تأجيل كل الاحتفالات والمؤتمرات والورش والفعاليات والأنشطة التي تقيمها قطاعات وإدارات الوزارة المختلفة إلى إشعار آخر تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء الموقر بالإضافة إلى قيام الوزارة بتوزيع بوسترات بتوجيهات توعوية وتثقيفية وبتعليمات احترازية وبلغات مختلفة في جميع المساجد.
وقال عمادي: إن وزارة الأوقاف حضت جميع العاملين في المساجد بضرورة التأكيد على نظافة المساجد وتوفير مستلزمات النظافة الكافية لجمهور المصلين بشكل دائم ومستمر.
من جهة أخرى قال مدير مركز الوسطية د. عبدالله الشريكة، أنه ليس عيبا أن نكتفي بالتحية بالقول وافشاء السلام دون مصافحة أو تقبيل هذه الأيام، بل هذا من الأسباب التي يحض عليها ديننا.

You might also like