“الأوقاف”: 6 مساجد للاعتكاف في كل محافظة العسعوسي أشاد بتجهيزات المراكز

0 9

‏أكد الوكيل المساعد لشؤون المساجد داود العسعوسي أن وزارة الأوقاف خصصت 6 مساجد في كل محافظة لاحياء سنة الاعتكاف لافتا إلا أن الوزارة وفرت جميع الوسائل اللازمة لراحة المصلين والمعتكفين.
وقال العسعوسي في تصريح أمس “مع بدء العشر الأواخر عمرت المساجد بروادها بين راكع وساجد وقارئ للقرآن ثم تجمع كل من بالمساجد للاستماع إلى درس فقهي، أو محاضرة دينية، أومتابعة نشاط من أنشطة المساجد المتنوعة في رمضان، لافتا إلى أن مسك الختام مع العشر الأواخر إحياء سنة الاعتكاف.
وأضاف ان ما تشهده مساجد الكويت في شهر رمضان المبارك وخاصة في العشر الأواخر هو عرس إيماني فريد من نوعه، ينتظره المسلمون كل عام بلهفة وشوق، وهذا ما جعلنا في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بشكل عام وفي قطاع المساجد بشكل خاص نحرص على أن يكون الاستعداد والتجهيز لهذه الاحتفالية على قدر ومكانة شهر رمضان المبارك المحتفى به من قبل جمهور المسلمين الذين يعيشون على أرض الكويت من مواطنين ومقيمين.
وتابع ، إن كان من فضل فيما تشهده المساجد في هذه الأيام المباركة فهو لله سبحانه وتعالى الذي وفقنا في تجهيز المساجد وتهيئتها لروادها، ثم الفضل للكويت التي تولي المساجد رعاية فائقة، وتضعها في مقدمة اهتماماتها، إذ تعتبرها عنواناً لهويتها الإسلامية، ومن ثم فهي لا تدخر جهداً في سبيل تمكين المساجد من أداء رسالتها الدينية والتربوية على أكمل وجه والقيام بدورها الريادي في تحصين المجتمع وتقويم سلوك أفراده.
وأشار إلى بعض المشاريع والأنشطة الرمضانية ومنها مشروع المراكز الرمضانية، وهو عبارة عن مجموعة من المساجد تم اختيارها على مستوى المحافظات الست لتكون مراكز رمضانية تقام فيها جميع الأنشطة لتميزها من حيث الموقع والكثافة السكانية وكثافة عدد المصلين.
وأثنى العسعوسي على الجهود المبذولة من قبل فرق العمل الرمضانية بكافة أنواعها ومهامها، وحثهم على بذل المزيد من الجهد لخدمة بيوت الله وروادها.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.