“الأولمبية” ترفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية أشادت بالنقاشات الايجابية مع الحكومة.. وترسل خارطة الطريق خلال أيام

0 5

كتب – هاني سلامه:

قرر المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الدولية رفع الايقاف موقتا عن الاولمبية الكويتية وباثر فوري، على ان يرسل خارطة الطريق خلال الأيام المقبلة، تمهيداً لتطبيقها، قبل إعادة تقييم الوضع والتقدم الذي سيتم تحقيقه، في الاجتماع المقبل الذي سيعقد في 3 و4 اكتوبر المقبل.
وتلقى الدكتور حمود فليطح المدير العام للهيئة العامة للرياضة كتاباً امس من نائب رئيس اللجنة الاولمبية الدولية بيري ميرو، يؤكد فيه الاخير ان قرار رفع الايقاف، جاء لتمكين الرياضيين الكويتيين من المشاركة في المحافل الخارجية، وكبادرة حسن نية اعترافا بالتقدم الذي تم تحقيقه في الفترة الاخيرة.
واشارت المنظمة الدولية الى انها ستراجع وضع اللجنة الاولمبية الكويتية، أي المنحلة، والخطوات التي ستتحقق بخصوص خارطة الطريق، في الاجتماع المقبل للمكتب التنفيذي في 3 و4 اكتوبر،
الذي سينظر حسب تقديره الكامل، في ما إذا كان سيحافظ على مبادرة حسن النية تجاه اللجنة الاولمبية الكويتية.
وأبدت الاولمبية الدولية ارتياحها الشديد بالتطور الذي تم انجازه حتى الان من النقاشات الايجابية مع حكومة الكويت بهدف تسوية الوضع وبخاصة في مجال الاتفاق على المبادئ الحاكمة لسير عملية التسوية وخارطة الطريق الهادفة لاجراء انتخابات جديدة لكافة المنظمات الرياضية في الكويت، بما في ذلك تعهد حكومة الكويت بعدم تعطيل عمل اللجنة الاولمبية المحلية خلال محاولتها العمل على القيام بمسؤولياتها وواجباتها تحت المبادئ الحاكمة للحركة الاولمبية، كما ثمن الدعم المتواصل من قبل رئيس وأعضاء مجلس الأمة الذين كان لهم بالغ الأثر في رفع الإيقاف.
وأكدت الأولمبية الدولية ان الاسباب التي استدعت تعليق عمل اللجنة الاولمبية الكويتية المعترف بها لاتزال سارية، وبالتحديد ضرورة حماية الحركة الاولمبية في الكويت ضد التدخلات غير المبررة من الحكومة، كما اشارت الى الاتفاق على دعم التعديلات على قانون الرياضة، أو إصدار مذكرات توضيحية إضافية أو لوائح لتوضيح القضايا المعلقة عند الضرورة.
الجبري يشيد بقرار الاولمبية
بدوره، أعرب وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري امس عن ارتياحه لقرار المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية برفع الإيقاف بشكل موقت عن الرياضة الكويتية لحين استكمال خارطة الطريق المتفق عليها بين الطرفين.
وقال الوزير الجبري في بيان ان ذلك جاء عقب الاجتماعات المثمرة مع اللجنة الاولمبية الدولية وتفهم المنصفين فيها لاحترام الدستور الكويتي وقوانين الدولة مشيرا الى ان خارطة الطريق التي تم الاتفاق عليه تهدف الى توفيرالاستقرار للحركة الرياضية في الكويت.
ورفع الوزير الجبري اسمى آيات الشكر والتقدير للقيادة السياسية وعلى رأسها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وسمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء على توجيهاتهم بضرورة تذليل كافة العقبات التى تواجه أبناء الكويت الرياضيين.
وأشاد الجبري بالمتابعة الحثيثة التي قام بها مجلس الوزراء معرباً عن شكره لجميع الوزراء السابقين المتعاقبين على حقيبة وزارة الدولة لشؤون الشباب ولقيادات الهيئة العامة للرياضة.
كما ثمن الدعم المتواصل من قبل رئيس وأعضاء مجلس الأمة الذين كان لهم بالغ الأثر في رفع الإيقاف.
واكد الجبري مواصلة العمل واستمرار الجهود والتنسيق الكامل مع اللجنة الأولمبية الدولية لتطبيق جميع ماتم الاتفاق عليه بخارطة الطريق للوصول للهدف المنشود برفع الإيقاف بشكل كامل عن الرياضة الكويتية والانطلاق بها نحو آفاق رحبة ونهضة رياضية حقيقية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.