الأولمبي يدشن تجاربه أمام سماننغ الألماني الخميس جوزاك يطالب اللاعبين بتقديم أفضل ما لديهم خلال المعسكر

0 8

كتب-هاني سلامه:

يبدأ المنتخب الاولمبي لكرة القدم سلسلة مبارياته الودية في معسكره الالماني المقام في مدينة باد غونغ، امام سماننغ احد الاندية المحلية، بعد غد الخميس، في اول ظهور لمدربه الكرواتي الجديد روميو جوزاك، الذي وصل الى المعسكر قبل ثلاثة أيام، الى جانب طاقمه الفني المساعد.
وحدد الجهازان الفني والاداري برنامج المباريات الودية، حيث يخوض المنتخب ثاني لقاءاته مع الوحدة السعودي الاثنين المقبل، والظفر الاماراتي في 16 الجاري، وبعدها يومين مع بورغ هاوسن، ويختتم مبارياته امام داشاو 1986في 21 الجاري، وهما من الاندية المحلية القريبة من نفس المدينة التي يقيم فيها منتخبنا معسكره، وسيكتفي المنتخب بتدريب صباحي استشفائي لمنح اللاعبين راحة في الفترة المسائية عقب كل مباراة.
خمس تجاربوستقام المباريات الخمس لمنتخبنا في الفترة المسائية، وستكون لقاءاته مع الوحدة والظفرة وبورغ هاوسن في ملعب قريب من مقر اقامة الوفد بمدينة باد غونغ، بينما سيحل ضيفا على سماننغ وداشاو في ملعبيهما، كما يبحث الوفد اقامة مباراة سادسة في حال اتمام الاتفاق مع احد الاندية المحلية، تلبية لرغبة الجهاز الفني الساعي لمشاهدة اللاعبين الـ 29 المتواجدين مع المنتخب في أكثر من مباراة، سواء للحكم عليهم او لزيادة عنصر الانسجاح والتفاهم فيما بينهم.

“خلية نحل”
وتحول معسكر الاولمبي الى “خلية نحل”، نظرا لكثرة الاجتماعات التي يعقدها المدرب جوزاك، سواء مع طاقمه الفني المساعد، او مع اللاعبين، وتحديدا عقب التدريبات الصباحية، كما يحرص المدرب على شرح بعض الامور الخططية للاعبين، التي سيسعى لتطبيقها خلال الحصص التدريبية المسائية او المباريات الخمس.
وطلب المدرب من اللاعبين تقديم أفضل ما لديهم خلال المعسكر، للحفاظ على تواجدهم مع المنتخب للفترة المقبلة، مؤكدا خلال حديثه مع اللاعبين انه سيراقب الجميع سواء في المباريات الودية او خلال الحصص التدريبية، ليقف على مستوياتهم الفنية، كما سيكون مراقبا لهم خلال مشاركاتهم مع انديتهم في المسابقات المحلية، خاصة ان اغلب اللاعبين يلعبون بصفة دائمة مع انديتهم في مسابقات الدرجة الاولى.
في سياق متصل رفض الجهاز الفني للمنتخب ضم مهاجم بديل، بعد امتناع شبيب الخالدي لاعب كاظمة عن السفر مع الاولمبي الى المانيا، رغم رفض اتحاد اللعبة الموافقة على طلب السفير بتواجد اللاعب معه في معسكره المقام حاليا بصربيا.

محطة رئيسية
ويعد المعسكر الالماني من محطات الاعداد الرئيسية للازرق استعدادا للمشاركة في التصفيات الاولية المؤهلة لاولمبياد طوكيو 2020، التي ستقام في مارس من العام المقبل، حيث ستشهد الاشهر الستة المقبلة برنامجا تحضيريا مكثفا للمنتخب، يشارك خلالها في ثلاث بطولات دولية ودية، اهمها بطولة الامارات، بمشاركة منتنخبات اليابان والمكسيك والصين، الى جانب خوض العديد من المباريات الودية سواء داخل الكويت او خارجها.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.