“الإدارية” تلزم “الإطفاء” بتقييم ممتاز لمقدم في الإنقاذ البحري

0 106

ألغت المحكمة الكلية “الدائرة الإدارية” قرار مدير عام الادارة العامة للاطفاء بصفته، والمتضمن تقييم كفاءة لمقدم اطفاء في الانقاذ البحري بـدرجة “جيد جدا”، وقضت مجددا بمنح المدعي تقدير “ممتاز” عن عام 2017.
وكان دفاع المدعي المحامي علي جوهر ذكر في دعواه ان موكله مقدم في الانقاذ البحري، وتحصل على درجة جيد جدا عن تقييم ادائه السنوي لعام 2017 من رئيسه المباشر الذي عند مراجعته للتقييم تبين انه يستحق درجة ممتاز فأعطاه اياها، الا انه ولدى عرض الملف على الرئيس التالي عدل تلك الدرجة واعادها الى “جيد جدا”، مؤكدا انه تظلم من هذا القرار واخطر برفض التظلم مما حدا به الى اقامة دعواه.
ونعى جوهر على القرار المطعون فيه بتقييم كفاءة موكله مخالفته للقانون حيث استأثر الرئيس التالي بالرأي لدى تعديل الدرجة الممنوحة له ولم يقم بعرض الامر على لجنة شؤون الموظفين.
وقالت المحكمة في حيثيات حكمها ان الجهة الادارية نكلت عن تقديم اية مستندات أو مذكرات للرد على الدعوى الامر الذي لامناص معه من إعمال القرينة القضائية المستمدة من هذا النكون لصالح المدعي بالتسليم لها بصحة ما يدعيه من ان هذا التقييم قد صدر بالمخالفة لصحيح القانون وانه لم يعرض على لجنة شؤون الموظفين رغم اختلاف رأي الرئيس التالي عن الرئيس المباشر وانه لم يتضمن تقدير الدرجة المستحقة له عن كل عنصر من عناصر التقييم في ضوء كفاءته في العمل.

You might also like