تخلله حملة للتبرع بالدم

“الإطفاء” أقامت يوماً صحياً بالتعاون مع الحرس الوطني تخلله حملة للتبرع بالدم

أقامت الإدارة العامة للإطفاء أمس يوماً صحياً توعويا بالتعاون مع الحرس الوطني.
واشارت الادارة في بيان صحافي أمس إلى أن هذه الفعالية تأتي ضمن تفعيل بروتوكول التعاون المبرم مع الرئاسة العامة للحرس الوطني حيث أشرفت عليها ‏ مراقبة السلامة والصحة المهنية في الإطفاء بالتعاون مع مديرية الخدمات الطبية بالحرس الوطني.
ولفتت إلى أن هذه الفعالية الصحية تهدف الى تعزيز الخدمة المجتمعية ورفع مستوى الوعي الصحي وإدراك اهمية الكشف المبكر عن الامراض، موضحة بأنها شملت إجراء بعض الفحوصات وحملة للتبرع بالدم وقياس مستوى السكر وارتفاع ضعط الدم وتحليل CBC لفحص مكونات الدم كاملة.
وذكرت أن هذه الفعالية تأتي ضمن برنامج صحي وتوعوي كامل يشمل 7 زيارات موزعة على ادارات ومراكز الاطفاء الموزعة على محافظات الكويت وذلك للمحافظة على جاهزية رجال الاطفاء والتأكد من صحتهم العامة للقيام بأعمالهم على أكمل وجه وتحقيق الأهداف الأساسية في انقاذ الارواح وحماية الممتلكات من خلال تمتعهم بصحة سليمة خالية من الأمراض التي تقلل من جودة عطائهم.
وحضر فعاليات اليوم الصحي نائب المدير العام لشؤون قطاع تنمية الموارد البشرية اللواء مهندس خالد التركيت ونائب المدير العام لشؤون قطاع الادارية والمالية اللواء صالح الانصاري ونائب المدير العام لشؤون قطاع المكافحة بالانابة العميد محمد المحميد وعدد من منتسبي الاطفاء بمختلف القطاعات.
وأشرف على الفعاليات مراقب السلامة والصحة المهنية بالاطفاء المقدم دكتور فايز النصار ورئيس قسم السلامة المهنية الرائد احمد كمشاد ورئيس فرع شؤون الادارة الطبية في الحرس الوطني المقدم سعد السعيد.