الإطفاء البحري: خطة لتأمين الجزر الجنوبية في العطل الرسمية أنقذت شخصاً بحالة حرجة على متن قارب نزهة

0

بدأت ادارة الإطفاء البحري اول من امس تطبيق خطة متكاملة لتأمين الجزر الجنوبية خلال العطل الرسمية وذلك عن طريق توفير زوارق ودوريات تتواجد في الجزر ومزودة بجميع معدات الإطفاء والإنقاذ.
وذكرت ادارة العلاقات العامة في “الاطفاء” في بيان صحافي امس ان هذه الخطة جاءت تنفيذا لتوجيهات مدير عام الإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد، بعد تكرار وقوع عدد من الحوادث البحرية في الجزر الجنوبية.
واضافت : تأتي هذه الخطة للتغلب على بعض المعوقات التي كانت تواجه رجال الإطفاء في السابق أثناء توجههم للتعامل مع البلاغات نظراً لبعد مسافة مراكز الإطفاء البحرية عن الجزر، وكثافة ارتياد المواطنين والمقيمين اثناء العطل الرسمية ما تطلب معه وضع خطة بديلة تم البدء في تطبيقها اول من أمس.
واشارت الى ان الخطة تشمل تواجد زوارق الإطفاء في جزيرتي كبر وام المرادم مع تسيير دوريات حول الجزر خلال العطل الرسمية لكي تتمكن من التعامل السريع مع أي طارئ قد يحدث.
ولفتت الى ان زورق الإطفاء بعد انتهاء عمله في تأمين جزيرة ام المرادم تعامل مع قارب نزهة استنجد به أثناء لوجود شخص معهم كان في حالة حرجة، وعلى الفور تم نقله في الزورق الى مسنة الخيران وتسليمه الى الطوارئ الطبية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ثمانية − 8 =