“الإطفاء” تعاملت مع تسريبات كيميائية وإشعاعية بمستشفى الجهراء ضمن تمرين "نجم الجهراء" بمشاركة 5 فرق

0 95

نفذت خمسة فرق إطفاء أمس تمرين “نجم الجهراء” الذي تعامل مع حوادث التسريبات الكيميائية والإشعاعية في مستشفى الجهراء الجديد بحضور نائب المدير العام لقطاع المكافحة اللواء جمال بدر البليهيص.
ويهدف التمرين الى الاستعداد المسبق ووضع الخطط والستراتيجيات الخاصة بالتعامل مع حوادث المستشفيات لتعزيز دور الموظفين في حالات الطوارئ وتنمية مهاراتهم بالتصرف الصحيح وتمكين رجال الإطفاء من التعرف على طبيعة مبنى المستشفى الجديد لتوفير أقصى درجات الحماية للأرواح والممتلكات.
وقد كان سيناريو التمرين عبارة عن وجود تسرب مواد كيميائية واشعاعية في سرداب برج “A” نتج عنه وقوع عدد من الإصابات واندلاع حريق في الدور 13.
وفور اتصال المسؤول في المستشفى على هاتف الطوارئ 112 للإبلاغ عن وقوع عدد من الإصابات نتيجة لتسرب مواد كيميائية واندلاع حريق، توجهت فرق الإطفاء من مراكز الجهراء والتحرير والصليبيخات ومبارك الكبير للمواد الخطرة والانقاذ الفني وتم تطبيق خطة الطوارئ المتبعة في المستشفى والتي بدأت بدور موظفي الأمن والسلامة الذين اشرفوا على اخلاء المبنى من الموظفين والمراجعين عبر بوابات الطوارئ وأخذهم الى نقطة التجمع ، كما عملوا على فتح جميع الأبواب في الدور الأرضي للتحكم بحركة الخروج والدخول اضافة الى تواجد مسؤول غرفة التحكم للإدلاء بمعلومات المبنى لرجال الإطفاء.
وقسمت فرق الإطفاء الموقع الى مناطق وهي: المنطقة الحارة ويرمز لها باللون الأحمر وهي ( منطقة الخطر ) الخاصة برجال الإطفاء، والمنطقة الدافئة ولونها الأصفر التي يتواجد بها قائد الموقع مع فرق الاسناد والدعم ومنطقة التطهير، والمنطقة الباردة ولونها الأخضر، حيث يتواجد بها رجال الأمن ورجال الاسعاف والقيادة العليا ووسائل الإعلام.
واقيم التمرين تحت اشراف مدير اطفاء محافظة الجهراء العميد عمر المرشود ورؤساء المراكز المشاركة، كما حضر للموقع مدير ادارة العلاقات العامة والإعلام العميد خليل الأمير وعدد من قيادات الإدارة العامة للإطفاء.

You might also like