الإطفاء: مراكز لخدمة المنطقة الجنوبية تفادياً للارتباك المروري أشادت باقتراح الحويلة بشأن الأحمدي

0

أكدت الإدارة العامة للإطفاء تأييدها للاقتراح برغبة للنائب د. محمد الحويلة بإنشاء مراكز إطفاء وإنقاذ متكاملة في محافظتي الأحمدي ومبارك الكبير، ومنه مركز في العقيلة وآخر في المسايل لتغطية مناطق أبوحليفة والمهبولة والفنطاس والعقيلة والرقة وأبوفطيرة، وأكدت إدارة الإطفاء أنها تحاول جاهدة لإنشاء مراكز إطفاء جديدة لخدمة أهالي هذه المناطق وتفاديا لما قد يسببه الإرباك في حركة السير ووقوع حوادث مرورية مما ينتج عنه أضرار جسيمة يمكن تفاديها بإنشاء مركز إطفاء في منطقة العقيلة وآخر في منطقة المسايل.
وقالت الإدارة العامة للإطفاء في ردها على اقتراح الحويلة: إنها حريصة على إنشاء مراكز إطفاء في المناطق الجديدة موضحة أنها خاطبت بلدية الكويت أكثر من مرة للتأكيد على طلبها بتخصيص مواقع لمراكز الإطفاء في محافظتي الأحمدي ومبارك الكبير وتحديداً في منطقة العقيلة ولوجود حاجة ملحة لسرعة توفير مواقع جديدة ليتسنى للإطفاء الوصول إلى مواقع الحريق حسب النظم المعتمدة عالمياً.
وكانت لجنة المرافق العامة وافقت على اقتراح الحويلة الخامس والستين وتمت إحالته إلى الحكومة، وجاء في اقتراح الحويلة نظراً لكون الخدمة التي تؤديها مراكز الإطفاء ضرورية لا يمكن لأي منطقة الاستغناء عنها حيث توفر الحماية اللازمة للأرواح والمستندات من الحرائق والانهيارات والحوادث والكوارث الطبيعية والوقاية منها وتقليل خسائرها.
وأكد الاقتراح أن هناك صعوبة في تلبية النداء من قبل مركز المنقف وحركة القرين خاصة مع التوسع العمراني في محافظتي مبارك الكبير والأحمدي فلا تستطيع هذه المراكز تغطية جميع المناطق مثل أبوحليفة – المهبولة – الفنطاس – الفنطاس الزراعي – العقيلة – الرقة – أبوفطيرة – المسايل، وذلك لوجود عوائق وازدحام في الطرق المؤدية إلى هذه المناطق مما يصعب على رجال الإطفاء الوصول إليها بسرعة وفي الوقت المناسب.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

2 × واحد =