“الإطفاء”: 7 فرق سيطرت على حريق سكراب “النعايم” المنطقة تفتقر للتنظيم وتعج بالمخالفات والوقود

0

أعلنت الادارة العامة للاطفاء أول أمس أن سبعة فرق تابعة لها سيطرت على حريق اندلع في سكراب سيارات “النعايم” على طريق السالمي.
وقالت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الإدارة العامة للإطفاء في بيان صحافي: إن مركز عمليات الإطفاء تلقى بلاغا في السابعة مساء الثلاثاء توجهت على اثره فرق من مراكز الشقايا والجهراء الحرفية والاسناد والعارضية وصبحان والمدينة والسالمية إلى موقع الحريق. وأوضحت أن الحريق اندلع في عدد من سيارات السكراب حيث قدرت المساحة التي التهمتها النيران ب 6000 متر مربع، حيث حاصرت فرق الإطفاء منطقة الحريق رغم المعوقات التي واجهتها. وبينت أن تلك المعوقات تمثلت بان موقع السكراب في منطقة صحراوية بعيدة “تفتقر للتنظيم وتعج بالمخالفات التنظيمية والبيئية” علاوة على وجود كميات هائلة من الوقود والزيوت والإطارات بمكان الحادث فضلا عن كون طرقها غير معبدة.
وذكرت أن من المعوقات التي واجهت فرق الاطفاء كذلك سرعة الرياح وضيق المكان الذي لم يسمح بدخول آليات الإطفاء لموقع اندلاع الحريق بسبب شكل التخزين العمودي للسيارات وخطورته الكبيرة على رجال الاطفاء وعدم وجود مصادر قريبة للتزود بالمياه.
وأفادت بأن فرق الإطفاء استخدمت عدداً من الجرافات والرافعات وآليات السلالم التي مكنتها من مكافحة النيران والسيطرة عليها خلال فترة وجيزة. وقالت “الاطفاء”: إن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح كان على اتصال مع المدير العام للادارة العامة للاطفاء الفريق خالد المكراد الذي قاد فرق الاطفاء لمتابعة تطورات الحادث والاطمئنان على سلامة رجال الإطفاء الذين بذلوا جهودا كبيرة تمكنوا خلالها من السيطرة على الحادث في وقت قياسي. واشارت الى تواجد نائب المدير العام لشؤون قطاع المكافحة اللواء جمال البليص ومدير اطفاء محافظة الجهراء بالإنابة المقدم طارق الحطاب في موقع الحادث ايضا، مضيفة انه تم فتح تحقيق لمعرفة اسباب وملابسات الحادث.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ستة − 2 =