الإعدام لقتلة القضاة الأربعة… وعون والحريري: العدالة تحققت

0 86

بيروت ـ”السياسة”: تعليقاً على صدور الحكم في جريمة اغتيال القضاة الأربعة، اعتبر رئيس الجمهورية ميشال عون، “العدالة تحققت وإن أتت متأخرة”.
وقال: “إن الجريمة التي هزت لبنان بأسره والجسم القضائي، وذهب ضحيتها اربعة من خيرة رجال العدالة، كان يفترض ان يدان مرتكبوها قبل امس، وهذا ما يفرض علينا العمل على ادخال تعديلات على قانون اصول المحاكمات الجزائية، لتسهيل مسار الدعاوى كي لا يتأخر صدور الاحكام فيها”، محييا أرواح القضاة الشهداء، ومجددا تعزية أفراد عائلاتهم.
من جانبه، علق رئيس الحكومة سعد الحريري، عبر “تويتر”، مؤكدا أن “العدالة تتحقق ولو بعد حين”، وموجها “التحية للمجلس العدلي، وأصدق مشاعر التضامن مع عائلات القضاة الشهداء”.
كما علق وزير العدل البير سرحان، قائلا على “تويتر”: “العدالة تأخذ مجراها… قرار المجلس العدلي في قضية شهداء القضاء بشرى سارة للجميع، قضاة ومواطنين، وتعزية مستحقة لأهاليهم”. وكانت هيئة المجلس العدلي برئاسة القاضي جان فهد، أصدرت حكمها في جريمة اغتيال القضاة الاربعة على قوس محكمة الجنايات في صيدا، وأنزلت عقوبة الإعدام بحق أحمد عبد الكريم السعدي الملقب “أبومحجن” وخمسة من رفاقه، ومحاكمتهم غيابيا لتواريهم عن الأنظار في مخيم عين الحلوة.
وبرأت الموقوف الوحيد في الجريمة الفلسطيني وسام حسين طحبيش، لعدم كفاية الدليل وأمرت بإطلاق سراحه.

You might also like