الإمارات تؤكد عزمها القضاء على “القاعدة” جنوب اليمن

0 3

عواصم – وكالات: أكدت الإمارات، عزمها القضاء على تنظيم «القاعدة» في جنوب اليمن.
وقال مسؤول عسكري إماراتي كبير، أمس، في ختام جولة للصحافة الأجنبية في جنوب اليمن «بغض النظر عما يحدث في النزاع ككل في اليمن، ستواصل الإمارات العمل حتى يتم القضاء على تنظيم القاعدة في جزيرة العرب كتهديد إقليمي وعالمي».
ونفى العميد الركن مسلم الراشدي في دبي تقارير إعلامية، أشارت الى وجود إتفاقات سرية مع مقاتلي القاعدة للإنسحاب مع أسلحتهم من المناطق الخاضعة لسيطرة التنظيم، معتبرا أنها «إتهامات كاذبة» تشعره «بالغضب»، مضيفا انه «لا يوجد شيء للتفاوض عليه مع هؤلاء».
وقال «قمنا بتشكيل قوة محلية من الجنود في المنطقة بمساعدة الإمارات»، مضيفا أن «طيران التحالف قام بشل قوة القاعدة قبل طردها من المنطقة».
واعترف أن محافظة حضرموت لم تتخلص تماما من مقاتلي تنظيمي «القاعدة» و»داعش»، محملا مسؤولية اغتيال مسؤولين في أجهزة الأمن إلى عناصر من التنظيمين، مستبعدا ان يكون التنظيمان يعملان معا. إلى ذلك، أفاد مصدر أمني يمني بسقوط سبعة قتلى في اشتباكات اندلعت بين القوات الموالية للحكومة اليمنية، ومسلحين خارجين عن قيادة السلطة المحلية، في محافظة تعز جنوب غربي البلاد. وقال إن قوات الجيش اشتبكت خلال الساعات الماضية، مع عناصر خارجة عن النظام والقانون، في حيي الجمهوري والجحملية، في مدينة تعز، مضيفا أن» الاشتباكات، أدت إلى مقتل خمسة من المطلوبين أمنيا من هؤلاء المتمردين، مع مقتل اثنين من قوات الجيش».

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.