الإمارات تبدأ استقبال طلبات الترشح لعضوية البرلمان في 9 مراكز وتتواصل حتى 22 الجاري

0 52

أبوظبي، عواصم – وكالات: تبدأ اليوم في الإمارات، مرحلة استقبال طلبات الترشح لعضوية المجلس الوطني الإتحادي (البرلمان)، والتي تستمر حتى يوم 22 أغسطس الجاري.
وحسب وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، فقدت حددت اللجنة الوطنية للانتخابات تسعة مراكز لتسجيل المرشحين تم توزيعها في جميع مناطق الدولة، وتستمر العملية من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 3 عصرا بالتوقيت المحلي.
ففي أبوظبي، يتم استقبال طلبات الترشح في كل من مقر لجنة الإمارة في غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، وفي العين في قاعة رئيس مجلس الإدارة، استاد هزاع بن زايد، وفي الظفرة مجلس مدينة زايد.
وفي دبي، تم تحديد قاعة حتا سي ودي في مركز دبي التجاري العالمي، وفي الشارقة سيتم قبول طلبات المرشحين في مبنى المجلس الاستشاري للإمارة، وفي عجمان سيتم استقبال الطلبات في قاعة الشيخ حميد في متحف عجمان، في حين سيتم استقبال الطلبات في أم القيوين في مركز التنمية الاجتماعية بأم القيوين، وفي رأس الخيمة سيتم استلام الطلبات في القاعة الكبرى بالمركز الثقافي في إمارة رأس الخيمة، وفي الفجيرة سيتم استلام الطلبات في غرفة تجارة وصناعة الفجيرة.
وتوفر اللجنة الوطنية للانتخابات عبر موقعها الإلكتروني الاستمارات المتعلقة بتسجيل المرشحين، وتؤكد أنه “يجب تقديم طلب الترشح بواسطة طالب الترشح نفسه أو بواسطة وكيل، إلى لجنة الإمارة التي ينتمي إليها”.
وأكدت أن المترشح لانتخابات المجلس الوطني الإتحادي، يجب أن يكون من مواطني إحدى إمارات الإتحاد، ويقيم بصفة دائمة في الإمارة التي يمثلها، وألا يقل سنه عن خمس وعشرين سنة، وأن يكون متمتعا بالأهلية المدنية، ومحمود السيرة، وحسن السمعة، لم يسبق الحكم عليه في جريمة مخلة بالشرف، ما لم يكن قد رد إليه اعتباره طبقا للقانون، وأن يكون لديه إلمام كاف بالقراءة والكتابة.

You might also like