الإمارات تستضيف الدورة الـ 46 لمجلس وزراء خارجية “التعاون الإسلامي”

0 18

عواصم – وكالات: أعلنت دولة الِإمارات أمس، أنها ستستضيف أعمال الدورة الـ46 لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي خلال العام 2019.
وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية “وام” أن مجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي رحب في “إعلان دكا” أول من أمس، في ختام أعمال دورته الـ45 بمبادرة الإمارات لاستضافة الدورة الـ46 للمجلس.وكان المجلس أكد دعمه لحق الشعب الفلسطيني في استعادة حقوقه غير القابلة للتصرف، مجدداً رفضه اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها.
وأعرب عن قلقه العميق إزاء الأعمال الوحشية المنهجية التي ارتكبتها قوات الأمن ضد جماعة الروهينغا المسلمة في ميانمار والتي بلغت حد التطهير العرقي.
ودان الهجمات الإرهابية الوحشية على الدول الأعضاء وفي مختلف مناطق العالم، مشدداً على أن الإسلام دين سلام ويجب نشر المعرفة به باعتباره أداة هامة لمكافحة الإرهاب.
وأكد دعمه المساعي الرامية إلى نزع السلاح النووي والتخلص من أسلحة الدمار الشامل الأخرى لمواصلة تعزيز السلم والأمن الدوليين.
من ناحية ثانية، بحث وفد القيادة العامة لشرطة عجمان الإماراتية مع وفد مديرية الأمن العام الأردني أمس، في أوجه وسبل تعزيز التعاون الأمني بين الإمارات والأردن، بهدف دعم العمل المؤسسي بما يسهم في تعزيز وتنمية العلاقات بين الطرفين.
وأشاد قائد عام شرطة عجمان العميد عبد الله الحمراني بالتعاون القائم بين البلدين في مختلف الجوانب الشرطية والأمنية والتدريبية، معرباً عن أمله في فتح مزيد من آفاق التواصل والتعاون وتبادل الخبرات والكفاءات الشرطية بين الجانبين في جميع المجالات التي تخدم الطرفين.
من جانبه، أكد مدير الأمن العام الأردني اللواء فاضل الحمود أهمية الزيارة في توطيد أطر التعاون الفعال بين الأجهزة الأمنية العربية، مشيراً إلى حرص مديرية الأمن العام الأردني على التعاون مع وزارة الداخلية وفتح قنوات أكبر للتواصل والتنسيق وتبادل الخبرات الشرطية خاصة التدريبية منها بما ينعكس على الارتقاء بالخدمة الشرطية والأمنية المقدمة للجمهور بمهنية عالية وحرفية وبأعلى المعايير العالمية في هذا المجال.

You might also like