الإمارات تعلن دخول أول مفاعلاتها النووية الخدمة نهاية 2019 الجامعة العربية منحت حاكم دبي درع العمل التنموي

0

أبوظبي وعواصم – وكالات: أعلنت الامارات، أمس، أن أول مفاعلاتها النووية الأربعة سيدخل الخدمة بين نهاية 2019 ومطلع 2020، بعدما كانت أكدت في السابق ان انتاج الطاقة النووية من هذا المفاعل سيبدأ في 2018.وأكدت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية السلمية، المشغلة للمشروع، “اكتمال الأعمال الإنشائية في المحطة الأولى تمهيدا لمرحلة العمليات التشغيلية نهاية 2019 ومطلع 2020”.
وذكرت أنه تم انجاز “89 بالمئة من العمليات الإنشائية لإجمالي مشروع براكة للطاقة النووية السلمية”، بواقع 93 بالمئة في المفاعل الثاني، و83 بالمئة في المفاعل الثالث، و72 بالمئة في المفاعل الرابع.
في غضون ذلك، كرم الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، أمس، نائب رئيس الإمارات، رئيس الوزراء، وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد، عن دوره الرائد في مجال التنمية .
وفي احتفال بمقر الجامعة العربية، شهده لفيف من السلك الديبلوماسي العربي وأعضاء من البرلمان العربي ، تسلم وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل الاماراتي محمد القرقاوي درع العمل التنموي.
وقال ابو الغيط، إنه “لا تُذكر كلمة التنمية في العالم العربي إلا ويتبادر إلى الذهن على الفور دور حاكم دبي ومبادراته الرائدة، وأفكاره الإبداعية، ومشروعاته الكبرى التي تخطت حدود بلده لتملأ الفضاء العربي كله، تنمية وعمراناً وتطويراً وتحديثاً”. على صعيد آخر، بحث ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد، مع الرئيس الإريتري، أسياس أفورقي، الذي يزور الإمارات في رحلة خارجية نادرة، في مجمل القضايا الإفريقية ذات الاهتمام المشترك والتطورات الإقليمية والدولية.
من جهة أخرى، بحث وزير الدولة الإماراتي لشؤون الدفاع، محمد البواردي، أمس، مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الإندونيسية،هادي شاهيانتو، في التعاون في المجالات الدفاعية والعسكرية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

اثنا عشر + 16 =