الإمارات تقرر الانضمام إلى التحالف الدولي لأمن الملاحة البحرية

0 76

أبوظبي، عواصم – وكالات: أعلنت الإمارات أمس، الانضمام إلى التحالف الدولي لأمن وحماية الملاحة البحرية وضمان سلامة الممرات البحرية.
وقال مدير إدارة التعاون الأمني في وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، إن انضمام الإمارات لهذا التحالف الدولي “يهدف إلى مساندة الجهود الإقليمية والدولية لمواجهة تهديدات الملاحة البحرية والتجارة العالمية، وضمان أمن الطاقة العالمي واستمرار تدفق إمدادات الطاقة للاقتصاد العالمي، والإسهام في حفظ السلم والأمن الدوليين”.
ويهدف التحالف إلى حماية السفن التجارية، بتوفير الإبحار الآمن لضمان حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية وحماية مصالح الدول المشاركة فيه، بما يعزز الأمن وسلامة السفن التجارية العابرة للممرات، حسبما ذكرت وزارة الخارجية الإماراتية عبر حسابها على “تويتر”.
وتغطي منطقة عمليات التحالف الدولي لأمن الملاحة في الخليج مضيق هرمز وباب المندب وبحر عمان والخليج العربي.
من جانبه، أعرب وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو عن تقدير الولايات المتحدة، لإعلان كل من السعودية والإمارات المشاركة في التحالف الدولي لحماية الملاحة في الخليج، معتبرا أن “الأحداث الأخيرة تؤكد على أهمية حماية التجارة العالمية وحرية الملاحة”.
على صعيد آخر، أكدت الإمارات ضرورة دعم الاستقرار الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من خلال تبادل أفضل الممارسات وبحث فرص إنشاء شراكات جديدة.

You might also like