الإمارات تمهل الشركات حتى 28 الجاري لسداد الضرائب المستحقة سهم "دريك آند سكل" يخسر 50 % في 3 شهور

0

كشفت الهيئة الاتحادية للضرائب في الإمارات أن الثامن والعشرين من شهر يونيو الجاري هو اليوم الأخير لقيام الأعمال المسجلة لضريبة القيمة المضافة الملزمة بتقديم إقراراتها وسداد الضرائب المستحقة عليها، لافتة الى ان عدد هؤلاء يقدر بنحو 92 ألف مسجل لدى الهيئة يشمل نحو 89 ألفا من المسجلين للفترات الربع سنوية الذين بدأت فترتهم الأولى بداية يناير 2018 وانتهت بنهاية شهر مايو الماضي، إضافة إلى حوالي 3 آلاف مسجل ضمن الفترات الشهرية الذين يقدمون إقراراتهم شهرياً.
وطالبت الهيئة الأعمال المسجلة ضمن نظام ضريبة القيمة المضافة التي انتهت فترتها الضريبية بنهاية مايو الماضي بتقديم إقراراتها وسداد الضرائب المستحقة الدفع عليها قبل انتهاء المهلة القانونية المحددة، مشددة ضرورة تقديم الإقرارات الضريبية بقيمة صفر إذا لم تكن لدى الأعمال المسجلة أية توريدات خلال الفترة الضريبية، وذلك تجنبا للتعرض لغرامات إدارية، مؤكدة أنها حرصت على تبسيط إجراءات تقديم الإقرارات وسداد الضرائب المستحقة على المسجلين في النظام الضريبي لتشجيعهم على الامتثال الضريبي الذاتي.
وشددت على أن تقديم الإقرارات الضريبية وسداد الضرائب المستحقة على الخاضعين للضريبة يشكل التزاما قانونيا أساسيا يجب القيام به لضمان امتثال الأعمال للتشريعات الضريبية.
أكدت الهيئة الاتحادية للضرائب أنه لن يتم فرض الضريبة من التاجر المسجل عند قيامه بتوريد الذهب أو الألماس لتاجر مسجل آخر يقصد إعادة بيع هذه السلع أو استعمالها لإنتاج أو تصنيع أي من هذه السلع، حيث يقر التاجر المستلم في إقراره الضريبي عن الضريبة المستحقة على هذا التوريد .
وشددت على ضرورة توافر أربعة شروط أساسية لتطبيق الآلية المنصوص عليها في قرار مجلس الوزراء على توريد الذهب أو الألماس، فيجب أن يكون المستلم مسجلا لضريبة القيمة المضافة في الدولة بتاريخ التوريد، وأن يقوم المستلم بشراء الذهب أو الألماس أو منتجات مكونها الأساسي من الذهب أو الألماس، وأن يكون القصد من شراء السلع إعادة بيعها أو استعمالها في إنتاج أو تصنيع منتج آخر مكونه الأساسي من الذهب أو الألماس، و أن يقوم المستلم بالإقرار خطيا للمورد بأنه مسجل للضريبة بتاريخ التوريد، وأن حصوله على السلع لإعادة بيعها أو استعمالها في إنتاج أو تصنيع منتج آخر مكونه الأساسي من الذهب أو الألماس، وأنه سيقوم باحتساب الضريبة المترتبة عن التوريد.
الى ذلك هبط سهم دريك آند سكل في تعاملات امس
في سوق دبي بقوة، ليصل لأدنى مستوى في
تاريخه عند 0.88 درهم ويفقد 50 % من قيمته خلال 3 اشهر.
وقد دفعت هذه الخسائر مؤشر سوق دبي للتراجع وسط موجة بيع قوية على السهم، بعد هبوطه دون مستوى درهم. وحتى الساعة 12:10 بتوقيت السعودية، وبحسب البيان التي طالعتها “العربية نت”، تراجع سهم دريك آند سكل بنسبة 10%، إلى 0.90 درهم، بتداولات نشطة بلغت قيمتها 78 مليون درهم، وأحجام 84.3 مليون سهم.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

خمسة − 5 =