الإمارات تنفي هجوم الحوثيين على مطار دبي بطائرة مسيرة التحالف دمر غرفة عمليات سرية للانقلابيين وشن11 غارة على مطار صنعاء وقاعدة الديلمي

0

تحرير مواقع ستراتيجية في تعز… والمتمردون اختطفوا 60 من أبناء قرية الخربة بمديرية جهران

عواصم – وكالات: نفت دولة الإمارات، تقارير عن مهاجمة الحوثيين لمطار دبي الدولي بطائرة مسيرة، مؤكدة أن العمليات في المطار تسير بشكل طبيعي.
وذكرت الهيئة العامة للطيران المدني في بيان، ليل أول من أمس، أنه “لا صحة لما يتم تداوله في وسائل الإعلام الحوثية بخصوص مطار دبي الدولي وحركة الملاحة الجوية في دولة الإمارات تسير بشكل اعتيادي وطبيعي”.
وكانت وسائل إعلام حوثية زعمت في وقت سابق، بأن طائرة مسيرة استهدفت المطار من دون أن تذكر أي أدلة كما لم ترد أي تقارير عن أضرار أو اصابات بشرية.
من ناحية ثانية، شن التحالف العربي نحو 11 غارة على مطار صنعاء وقاعدة الديلمي ومناطق أخرى شمال العاصمة، ما أسفر عن تدمير غرفة عمليات سرية للحوثيين.
وقال شهود عيان إن انفجارات عنيفة هزت عدة صنعاء عقب الغارات.
وفي تعز، حرر الجيش أول من أمس، مواقع ستراتيجية جديدة في مديرية ماوية، وصولاً إلى منطقة الهشم.
وفي ذمار، اختطف الحوثيون نحو 60 من أبناء قرية الخربة بمديرية جهران، بعد يوم من اشتباكات مع الأهالي وفرضها حصاراً مطبقاً على القرية، وزجت بهم في السجن المركزي.
في غضون ذلك، اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودي امس، ودمرت صاروخاً بالستياً أطلقه الحوثيون تجاه مدينة نجران.
على صعيد آخر، بحث وكيل محافظة الحديدة وليد القديمي أمس، مع مديرة الحماية بالمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين دونابار فيرن جهود دعم وحماية النازحين بالمخيمات.
وثمن القديمي الجهود الإنسانية للمفوضية ودعمها للنازحين، مؤكداً حرص بلاده على التعاون مع المفوضية بما يسهم في تخفيف معاناة النازحين.
إلى ذلك، أعلنت بعثة خبراء مفوضة من قبل مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان أمس، أن كل أطراف النزاع في اليمن يحتمل أن يكونوا ارتكبوا “جرائم حرب”.
من جهة أخرى، وصلت دفعة ثانية من مقاتلي “كتائب أبو العباس” إلى عدن، ليل أول من أمس، آتية من تعز، في الوقت الذي نظم فيه عشرات من القيادات العسكرية والأمنية الجنوبية وقفة في مطار عدن الدولي لاستقبال القيادي في المقاومة الجنوبية والحزام الأمني منير اليافعي، المعروف بأبو اليمامة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

2 − 2 =