الإمارات والهند تؤكدان دعمهما الحوار الستراتيجي بينهما وتعززان التعاون إخماد حريق ضخم في برج بدبي

0

عواصم – وكالات: أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد، ورئيس وزراء الهند، ناريندرا مودي، دعمهما الحوار الستراتيجي الذي يجري حاليا بين الإمارات والهند، بشأن توسيع نطاق الشراكات الستراتيجية والاستثمارات في قطاع الطاقة.
وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) أن الجانبين أعربا عن رغبة بلديهما في تعزيز وتطوير علاقات التعاون الراسخة في مجالات قطاع الطاقة كافة، خاصة الاستكشاف والتطوير والإنتاج والتكرير والبتروكيماويات وتسويق المنتجات البترولية.
وذكر مكتب رئيس الوزراء في بيان، صدر عقب المحادثات الثنائية، ان مودي ثمن جهود حكومة الامارات لتعزيز التعاون الثنائي في التجارة والاستثمار والدفاع والعلاقات بين الشعبين.
واضاف البيان ان رئيس الوزراء رحب كذلك بتوقيع مذكرة تفاهم ثلاثية بين “ادنوك” و”ارامكو” ووزارة البترول والغاز الطبيعي الهندية في هذا الصدد.
وكانت وزيرة الخارجية الهندية سوشما سواراج قد اجتمعت مع نظيرها الاماراتي خلال الزيارة، حيث ناقشا سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في قطاعات مختلفة لاسيما الطاقة والتجارة.
على صعيد آخر، التقى وكيل وزارة الدفاع الإماراتي مطر الظاهري بأبوظبي، مع كبير مستشاري الدفاع البريطانيين للشرق الأوسط جون لومير.
وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، أنه تم خلال اللقاء، استعراض علاقات التعاون بين البلدين، خاصة في المجالات ذات الصلة بالشؤون الدفاعية والعسكرية، وسبل تعزيزها وتبادل الرأي حول آخر التطورات والمستجدات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.
وأشاد الظاهري بالعلاقات القائمة بين الإمارات والمملكة المتحدة، والتي تشهد تطورا وتقدما في مختلف المجالات.
من جهة أخرى، أخمدت فرق الدفاع المدني حريقا ضخما اندلع في برج قيد الإنشاء من أربعين طابقا في القرية العالمية بمدينة دبي الإماراتية.
وصرّح مساعد المدير العام للدفاع المدني في دبي راشد الفلاسي، بأن رجال الإطفاء سارعوا إلى مكان الحريق وسيطروا عليه وأخمدوه، دون أن يتسبب بأي إصابات.
من جانبها، نقلت صحيفة “البيان” الإماراتية أن فرق الدفاع المدني بدبي أخمدت حريقا اندلع ببرج قيد الإنشاء، مكون من أربعين طابقا في جميرة “فلج سيركل”، مضيفة أن فرق الدفاع المدني سيطرت على حريق آخر في الجناح الصيني، ولم يسجل وقوع إصابات.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

سبعة + 2 =