الائتلاف الوطني السوري المعارض ينتخب عبدالرحمن مصطفى رئيساً

0 6

اسطنبول – كونا: انتخبت الهيئة العامة في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة، عبدالرحمن مصطفى رئيساً للائتلاف لدورة رئاسية جديدة، ب66 صوتاً من مجموع اعضاء الهيئة العامة للائتلاف.
وتم انتخاب نذير الحكيم أميناً عاماً للائتلاف الوطني، وديما موسى نائب رئيس للائتلاف عن مقعد المرأة، وبدر جاموس نائباً ثانياً للرئيس، وعبدالباسط حمو نائباً لرئيس الائتلاف عن المجلس الوطني الكردي.
أما الهيئة التأسيسية فتضمنت 19 شخصاً، هم أنس العبدة وهادي البحرة وعبدالأحد اسطيفو ومحمد العبدالله وبشار الزعبي وأمل شيخو ورياض الحسن وأحمد رمضان وجمال الورد ومحمد سليم الخطيب وعقاب يحيى ومحمد يحيى مكتبي وهيثم رحمة وياسر فرحان وحواس خليل وعبدالمجيد البركات ومحمد سلو وفادي ابراهيم وفؤاد عليكو.
وعبدالرحمن مصطفى من مواليد مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي درس الاقتصاد في حلب ودخل ميدان الاعمال والادارة المالية لمدة 24 عاما في كل من تركيا وليبيا والسعودية وبلغاريا وهو يتقن اللغة التركية.
وانخرط في الثورة السورية منذ انطلاقها في 2011 وتولى مهام فعالة على صعيد تنظيم التركمان في محافظة حلب وفي عام 2013 كان في عداد الهيئة التأسيسية التي مهدت الطريق لتأسيس المجلس التركماني السوري.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.