الائتمان: 23.8 مليون دينار قروضاً عقارية في نوفمبر يشارك في الدورة الـ11 لمعرض "الكويت في مصر"

0 28

قال بنك الائتمان اليوم السبت إن إجمالي القروض العقارية وقروض المرأة والمنح المقدمة خلال شهر نوفمبر الماضي بلغ نحو 23.8 مليون دينار.
وأضاف البنك في بيان إن إجمالي قروض المحفظة العقارية خلال الشهر ذاته بلغ 119.5 ألف دينار، مبينا أن القروض الممنوحة لبناء قسائم خاصة بلغت 1.54 مليون دينار.
وذكر أنه لبناء القسائم الحكومية تم صرف نحو 14.8 مليون دينار، ولقروض شراء بيوت نحو 4.4 مليون دينار.
وبين البنك أنه تم صرف نحو 159 ألف دينار لتوسعة وترميم السكن الخاص و975 ألف دينار لتوسعة وترميم بيوت حكومية.
وأشار إلى أن اجمالي منح ذوي الاحتياجات الخاصة بلغ 1.85 مليون دينار، موضحا أنه صرف نحو 80 ألف دينار لقروض التوسعة والترميم.
من جهة أخرى، يشارك بنك الائتمان في معرض “الكويت في مصر” في دورته الحادية عشرة، التي انطلقت الثلاثاء الماضي بمشاركة عدد كبير من مؤسسات وهيئات القطاع الحكومي.
وأكدت الناطقة باسم البنك حباري الخشتي الحرص على التواجد في المعرض بجناح متكامل، يعرض فيه خبرته الممتدة على مدى أكثر من خمسة عقود في مجال توفير التمويل العقاري للمواطنين والمساهمة في حل المشكلة الاسكانية أمام ضيوف المعرض ورواده من الأفراد وممثلي المؤسسات المختلفة.
وأوضحت الخشتي في تصريح أن أهمية المعرض تكمن في تردد عدد كبير من المواطنين الكويتيين على مصر للدراسة أو السياحة، ومن المهم أن يتعرف هؤلاء على الخدمات التي يقدمها البنك وأنواع القروض المختلفة التي يمكنهم الحصول عليها، لا سيما قرض الزواج والقرض الاسكاني، والوقوف على الشروط والمستندات المطلوبة للاستفادة منها، كما يوفر المعرض منصة لعرض هذه الخدمات وتسليط الضوء عليها.
وأشارت الى أن المعرض منصة مهمة للتواصل مع المتواجدين في مصر، ويشارك في المعرض أكثر من 80 جهة كويتية ومصرية تمثل الوزارات والمؤسسات الحكومية والشركات الكويتية المصرية.

You might also like