الابتسامة … تُغيِّر العالم

0 343

ترجمة – أحمد عبد العزيز:

يقول العلم : الابتسامة يمكن أن تجعلك أكثر سعادة وتخفف التوتر الذي يوشك أن يعصف بهدوئك النفسي،ولها فوائد كثيرة ، منها : تجعلك أكثر سعادة:
وفقًا لموقع BritishCouncil.org عندما تشعر أدمغتنا بالسعادة ، يتم إنتاج هرمون الإندورفين وتنتقل الإشارات العصبية إلى عضلات وجهنا لإطلاق الابتسامة ، وعندما تنقبض عضلاتنا المبتسمة ، فإنها تطلق إشارة أخرى إلى الدماغ، وتحفز بالتالي نظام المكافآت الموجود في الدماغ، وهكذا تزيد الإفرازات من هرمونات السعادة أو ما يسميه الخبراء الاندورفين.

تقلل التوتر:
إذا رسمت ابتسامة على وجهك عندما تكون تحت ضغوط مختلفة فإن ذلك يقلل من الضغوط التي تثقل كاهلك . لأنك عندما تبتسم يتم إطلاق الدوبامين ، والإندورفين، والسيروتونين وعندما تنطلق تلك الهرمونات في مجرى الدم ، سرعان ما تستمتع بالاسترخاء، ومن ثم يخف التوتر من جسمك وتشعر بأنك أكثر صحة وفي أفضل حال .
يمكن للابتسامة خفض معدل ضربات القلب وضغط الدم:
عندما تبتسم وتنطلق هرمونات الدوبامين ، والإندورفين ، والسيروتونين في مجرى الدم يكون لهذا تأثيره الملموس في انخفاض ضغط الدم وانخفاض معدل ضربات القلب.

الابتسامة تطيل العمر :
ويؤكد العلماء أن الابتسامة يمكن أن تساعدك على العيش لفترة أطول في صحة وعافية .

الابتسامة معدية:
إذا ابتسم لك شخص ما فسوف تبتسم ، ويمكنك أن تجعل يوم أحد ما سعيداً من خلال ابتسامتك.
لكل هذه المزايا من الابتسامة ترك لنا بعض القادة الروحيين العظماء في الماضي والحاضر بعض الأقوال المأثورة حول الابتسام. نقدم لك بعضاً من اقتباساتهم:
دعونا نتقابل دائما مع الابتسامة ، لأن الابتسامة هي بداية الحب. (الأم تيريزا) دعوا روحي تبتسم من خلال قلبي وابتسامة قلبي من خلال عيني ، حتى أتمكن من توزيع الابتسامات السعيدة على القلوب الحزينة. (باراماهانسا يوغاناندا) في كل مرة تبتسم فيها لشخص ما ، فإنك تقدم له الحب هدية . (الأم تيريزا) الابتسامة البسيطة بداية لينفتح قلبك ويمتلئ بالعطف على الآخرين.( الدالاي لاما).

You might also like