الاتحاد الأوروبي يقدم 140 مليون دولار منحة للأردن

0 9

عمان – وكالات: أعلن الاتحاد الأوروبي أمس، تقديم منحة للأردن بقيمة 140.5 مليون دولار، منها 117 مليون دولار في إطار برنامج مساعدات اقتصادية ومبلغ 23.5 مليون دولار في إطار اتفاقية وقعها الطرفان لدعم جهود الحماية الاجتماعية في المملكة.
وقالت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني خلال مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي في عمان، «ستجدون الاتحاد الاوروبي دائماً إلى جانبكم يقدم الدعم الكامل لجهود الإصلاح».
واضافت «تشرفت اليوم (أمس)، ضمن هذا الاطار بتوقيع اتفاقية مالية قيمتها 20 مليون يورو تتعلق خصوصاً باحتياجات الأردنيين الأكثر حاجة، أي أنه مشروع أمان اجتماعي يمول من قبلنا بـ20 مليون يورو».
وأوضحت أن «الاردن يلعب دوراً حيوياً في المنطقة بحكمة وبتوازن فريدين، دور نقدره عالياً ونود دعمه بكل السبل المتاحة بما فيها الاقتصادية والمالية».
وأشارت إلى أن الاتحاد الأوروبي يعمل مع الأردن على مشاريع في مختلف المجالات تبلغ قيمتها للاعوام 2016 و2017 و2018 نحو مليار يورو في مجال المياه والطاقة والمساعدة الانسانية على الاخص اللاجئين السوريين والمجتمع المضيف». وأعربت عن استعداد الاتحاد الأوروبي لتقديم مبلغ 117 مليون دولار هي الدفعة الثانية من اجمالي مساعدات اقتصادية وقيمتها 234 مليون دولار للمساهمة في برنامج الإصلاح الاقتصادي بالأردن.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.