الاتحاد الدولي للاتصالات: الكويت رائدة في خدمات الهواتف النقالة زاو ثمن البرامج والمشروعات التي تقوم بها البلاد للتحول إلى مركز أقلیمي متطور

0 45

جنیف – كونا: أشاد المدیر العام للاتحاد الدولي للاتصالات هولین زاو أمس بأداء وفد الكویت المشارك في اعمال مجلس الاتحاد المنعقد حالیا بمقر الاتحاد جنیف.
وثمن زاو في جلسة خاصة لمجلس الاتحاد لاستعراض انشطة قطاع الاتصالات الكویتي، البرامج والمشروعات التي تقوم بها الكویت لتحویل البلاد الى مركز اقلیمي وعالمي متطور في قطاع الاتصالات والمعلومات، مؤكدا ان الاتحاد سیواصل تعاونها الوثیق مع الكویت لتحقیق اهدافها.
من جهته اعتبر مدیر الاتحاد الدولي للاتصالات الاقلیمي للمنطقة العربیة ابراهیم حداد أن الكویت هي احدى اقدم الدول الاعضاء بالاتحاد وهذا یعكس دور الكویت المتمیز في اثراء المناقشات داخل المجلس.
وأضاف أن الكویت رائدة في مجالات الاتصالات إذ هي من اوائل الدول العربیة في اطلاق خدمات الهواتف النقالة ومن أوائل دول العالم التي اتجهت باستخدام الجیل الخامس
من شبكات الهواتف المحمولة والمعرفة اختصارا باسم “جي 5”.
وأوضح حداد أن سیاسات الكویت في قطاع الاتصالات یؤكد أن البلاد تسیر في خطوات سلیمة صوب التحول الرقمي وان الكویت دخلت بالفعل في عالم التطبیقات الرقمیة
المختلفة مثل التعلیم والصحة والخدمات الحكومیة.
بدوره أكد رئیس هیئة الاتصالات العامة وتقنیة المعلومات المهندس سالم الاذینة ادراك حكومة الكویت اهمیة قطاع الاتصالات وتكنولوجیا المعلومات في تعزیز المجالات التنمویة سواء الاقتصادیة او التجاریة والاجتماعیة.
ولفت الى الجهود الحثیثة التي تبذلها الكویت لتطویر هذا القطاع الحیوي مثل مشروع الستراتیجیة الوطنیة للأمن السیبراني ومشروع الممر الإقلیمي والعمل على جعل الكویت مركزا عالمیا للبیانات والمحتوى العالمي.
وذكر الاذينة أن تفعیل شبكات الجیل الخامس للهواتف المحمولة یأتي استكمالا لمسیرة البلاد بمواكبة التطورات العالمیة في مجال الاتصالات بناء على توجیهات ودعم سمو رئیس مجلس الوزراء الشیخ جابر المبارك.
ودعا الاذینة الدول الأعضاء بمجلس الاتحاد الدولي للاتصالات الى التعاون لتحقیق رؤیة الاتحاد المشتركة في الوصول الى عالم تكون فیه تكنولوجیا المعلومات والاتصالات مصدرا لتحقیق الصالح العام لكل فرد.

You might also like