الاتحاد السعودي يرفض إلغاء نظام الملاعب المحايدة

أعلن ‏عادل عزت، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أنه سيتم إعادة هيكلة حقوق النقل التلفزيوني في الفترة القادمة، مما ينتج عنه موارد جديدة للدوري السعودي للمحترفين، موضحا أن هناك 4 عقود رعاية، سوف يتم توقيعها والإعلان عنها في القريب العاجل.
وأكد عزت ظهر امس، في اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد السعودي لكرة القدم، أنه يرفض قرار المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، بخصوص إلغاء نظام الأراضي المحايدة، في بطولة دوري أبطال آسيا، وأنه تم استئناف القرار، ومؤكداً ثقته في كسب الاستئناف في النهاية.
كما تطرق عزت للمنتخب السعودي، حيث أعلن عن وصول الأرجنتيني أنطونيو بيتزي، مدرب المنتخب الأسبوع المقبل إلى المملكة، وأنه سيتم عقد مؤتمر صحافي، مع التأكيد على الدعم غير المسبوق للمنتخب من القيادة الرشيدة.
‏ووجه عزت، أعضاء رابطة دوري المحترفين للاجتماع، لاختيار رئيس للرابطة، مع دعوتهم لحضور مباراة افتتاح كأس العالم، لمساندة المنتخب السعودي ضد منتخب روسيا.
‏وأوضح أن الاتحاد السعودي قد اتخذ عدد من الإجراءات لضمان النزاهة والعدالة ومحاسبة المقصرين، بعدما تم اعتماد لجنة الانضباط والأخلاق، وتعيين رئيسها والأعضاء.

اختبار صعب للاتحاد اليوم
وفي جدة يواجه الاتحاد اختبارا صعبا أمام الرائد الجريح، ضمن الجولة 13 من الدوري السعودي للمحترفين، حيث يخوض المباراة منقوصاً من خمسة لاعبين يمثلون العمود الفقري للفريق، بسبب تراكم البطاقات الصفراء وفي مقدمتهم كهربا وفهد الأنصاري وخالد السميري وخالد عبده، إضافة إلى فهد المولد، المتواجد في معسكر بمانشستر يونايتد.
وسيحاول سييرا المدير الفني الاستعانة بعدد من اللاعبين الشباب لتعويض هذه الغيابات، بالاضافة الى العائد من الاصابة التشيلي كارلوس فيلانويفا.
على الجانب الآخر سيكون الرائد أمام خيارات محدودة للهروب من قاع الترتيب قبل نهاية الدور الأول، على أمل الاستفاقة في الدور الثاني.

نقل مباراة القادسية والنصر إلى الدمام
أعلنت لجنة المسابقات نقل مباراة القادسية والنصر لتقام في إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، غدا.
وكان من المنتظر أن يقام اللقاء في مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر، إلا أن عدم الانتهاء من أعمال الصيانة حال دون ذلك لتنقل المباراة إلى الدمام.
ويدخل القادسية اللقاء وهو صاحب الملعب، في المركز العاشر برصيد 13 نقاط، بينما يحتل النصر المركز الثالث برصيد 23 نقطة.