الاتحاد يعتمد منح نقاط القادسية للنصر التصويت أيَّد "المسابقات"... واستقالة الزنكي "لا رجعة فيها"

0

كتب – هاني سلامه:

حسمت توصية المستشار القانوني لاتحاد الكرة صالح القحطاني اجتماع ازمة نقاط القادسية والنصر، بعدما اقر بنفاذ قرار لجنة المسابقات الاخير بشأن اعتبار العنابي فائزا بثلاثية نظيفة، لعدم تسجيل رضا هاني لاعب الاصفر في قائمة الـ “سكور شيت”، وذلك في المباراة التي جمعتهما بالجولة الثانية من دوري فيفا الممتاز.
وقام الاتحاد عقب اجتماع اول من امس، بتكليف المستشار القانوني باعداد مذكرة تفصيلية بخصوص قرار لجنة المسابقات، بعد التسليم بعدم أحقية الاتحاد في اعتماد القرار او الغائه، على ان تنحصر صلاحيات الاتحاد في محاسبة لجنة المسابقات اذا كانت مخطئة، من خلال اعادة تشكيلها.
وكان الاجتماع الماراثوني الذي امتد لقرابة خمس ساعات، قد شهد تصويتا (من حيث المبدأ) لاستطلاع اراء الاعضاء حول قرار المسابقات، لتتعادل الكفة بستة اصوات، لكن صوت الرئيس الشيخ احمد اليوسف حسم الامر ولو شكليا، لصالح قرار المسابقات، علما بان الاعضاء الذين صوتوا مع القرار هم، احمد اليوسف، احمد عقلة، معن الرشيد، صبيح ابل، خالد الشمري، وفاطمة حيات، بينما صوت ضد القرار، جابر الزنكي، احمد عجب، فهد الهملان، عبدالحميد الكندري، سالم سعدون، وفهد المطيري، بينما امتنع علي الديحاني عن التصويت، في حين غاب ابراهيم الانصاري عن الاجتماع.
وشهد الاجتماع مطالبة ثلاثة اعضاء بتأجيل حسم القضية لحين استطلاع اراء بعض المستشارين الى جانب استدعاء جميع اطراف القضية، وبالأخص جاسم العميري مراقب مباراة القادسية والنصر، وسعد الفضلي الحكم الرابع الى جانب فيصل الشمري اداري القادسية ولاعب الاخير رضا هاني، لكن الاقتراح لم يلق قبولا من جانب أغلب الاعضاء.
وسجل جابر الزنكي عضو المجلس ورئيس لجنة الحكام موقفا خلال الاجتماع باعلان تقديم استقالته، احتجاجا على نتيجة التصويت، الى جانب تسريب ما دار داخل الجلسة اثناء سريانها لبعض مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اكد امام الاعضاء ان استقالته نهائية ولن يعدل عنها.
وستدفع استقالة الزنكي الاتحاد للاسراع في تكليف احد الاعضاء برئاسة لجنة الحكام، وسيكون الاقرب لها، صبيح ابل، الى جانب الانتهاء من اعادة تشكيل اللجنة، بعد تجميد عملها في الاسبوعين الماضيين.

كرة ثلج
في اول رد فعل من القادسية، قال امين السر حسن ابوالحسن، بان الاتحاد صنع كرة ثلج وستكبر مع مرور الايام، لعدم حسم امر قضية النقاط الثلاث، مؤكدا ان ناديه سينتظر القرار الرسمي قبل تحديد اجراءاته القانونية التي سيسلكها للدفاع عن حقه في هذا الملف الشائك، وان كان الخيار الوحيد امام النادي هو اللجوء لمحكة “كاس”، لعدم احقيته في الاحتجاج على قرار المسابقات لدى لجنتي الانضباط والاستئناف.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

6 − واحد =