“الاتصالات” تطرح ممارسة لتشطيب مقرها في برج الحمراء شرعت في إعداد تحليل شامل عن السوق المحلي

0

كتب – بلال بدر:

أكد مصدر مطلع لـ “السياسة” أن الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات بصدد الانتهاء من أعمال مقرها الجديد في برج الحمراء والمتوقع ان يتم الانتقال إليه بداية العام المقبل وذلك بطرح ممارسة خاصة بأعمال تشطيب وتركيب قواطع وتأثيث الأدوار الخاصة بها بقيمة إجمالية 1.176 مليون دينار.
من جهة أخرى شرعت “الهيئة” في تنفيذ مشروع تحليل سوق الاتصالات وتقنية المعلومات في دولة الكويت بعد التعاقد مع إحدى الجهات المتخصصة.
وقال المصدر إن هذه الخطوة تأتي في إطار حزمة من الإجراءات الجديدة التي ستقوم بتنفيذها “الهيئة” خلال المرحلة المقبلة لسوق الاتصالات المحلي، بعد موافقة الجهات الرقابية المعنية، حيث وافق ديوان المحاسبة على طلب “الهيئة” في هذا المشروع. ولفت إلى أن هيئة الاتصالات تستهدف إعداد تقارير ومنشورات وإرشادات المستخدمين وإصدارها وإعداد البرامج الإعلامية اللازمة لزيادة الوعي العام بأهمية ومدى التأثير الإيجابي للقطاع على التطور الاقتصادي والاجتماعي في البلاد.
ويقوم هذا المشروع بإجراء تحليل شامل للسوق عن مزودي ومقدمي الخدمات في مسعى إلى تطوير آلية تقييم وتحليل المخاطر وكشف التهديدات التي تواجهها البنى التحتية الوطنية في إطار حماية ومراقبة الأصول والبنى التحتية الحيوية والمعلومات الوطنية والشبكة المعلوماتية في الكويت. وكانت الكويت حققت تطورا ملحوظا في مؤشر “جاهزية الشبكة” لتصل إلى الترتيب 61 بدلاً من 72 للعام الماضي لترتفع بذلك 11 مركزاً، وفقا للتقرير الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي لعام 2016 الذي نظمه الاتحاد العالمي للاتصالات. ويعني التقرير بتقييم المؤسسات والعوامل والسياسات التي تمكن الدولة من الاستفادة الكاملة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لزيادة القدرة التنافسية والارتقاء بمختلف الخدمات.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

3 × أربعة =