“الاحتياطي الفيدرالي” يثبت سعر الفائدة عند صفر في المئة أكد أن مسار الاقتصاد الأميركي سيعتمد على تطور الفيروس

0 35

واشنطن – كونا: أعلن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي “البنك المركزي” عن إبقاء أسعار الفائدة ما بين صفر و25. 0 بالمئة وسط الاوضاع الاقتصادية الناجمة عن جائحة (كورونا المستجد – كوفيد 19).
وقال البنك في بيان عقب اجتماعات اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة التي تتولى مسؤولية تحديد السياسة النقدية وتهدف لرفع مستويات التوظيف واستقرار الاسعار في الولايات المتحدة ان “مسار الاقتصاد سيعتمد بشكل كبير على مسار الفيروس”.
وأوضح البيان أن أزمة الصحة العامة المستمرة ستؤثر بشكل كبير على النشاط الاقتصادي والعمالة والتضخم في المدى القريب وتشكل مخاطر كبيرة على التوقعات الاقتصادية بالمدى المتوسط.
وذكر أنه في ضوء هذه التطورات قررت اللجنة الحفاظ على النطاق المستهدف لسعر التمويل الفيدرالي عند صفر الى 25. 0 بالمئة.
كما توقعت اللجنة “الحفاظ على هذا النطاق المستهدف حتى تثق في ان الاقتصاد قد تجاوز الاحداث الاخيرة وبدأ بالسير على الطريق الصحيح لتحقيق أهداف التوظيف القصوى واستقرار الاسعار”.
يذكر أن مجلس الاحتياطي الفدرالي كان قد خفض الفائدة في منتصف مارس الماضي ليبلغ نطاقها من بين صفر و25. 0 بالمئة وذلك بعدما اعلن رئيسه جيروم باول في 28 فبراير الماضي ان البنك المركزي سيتخذ الاجراءات المناسبة للتعامل مع تداعيات محتملة لفيروس (كورونا) على الاقتصاد الاميركي.

You might also like