ألغت حكم حبسه 15 عاماً

“الاستئناف”: براءة مواطن من الاتجار بالمخدرات وايداعه الطب النفسي للعلاج ألغت حكم حبسه 15 عاماً

كتب – جابر الحمود:
ألغت محكمة الاستئناف برئاسة المستشار ابراهيم العبيد حكم محكمة اول درجة القاضي بحبس مواطن 15 عاما والقضاء مجددا ببراءته من الاتجار في المخدرات وايداعه بالطب النفسي لعلاجه من الادمان مدة لاتقل عن ستة اشهر.
وكانت النيابة العامة اسندت للمتهم انه حاز الحشيش ومواد مخدرة بقصد الاتجار والتعاطي دون ان يثبت انه قد رخص له بذلك قانونا.
وتتلخص تفاصيل الواقعة فيما دلت عليه تحريات المباحث بان المتهم يحوز ويحرز مواد مخدرة ومؤثرات عقلية بقصد الاتجار والتعاطي وبتفتيشه وتفتيش مسكنه وسيارته عثر معه على كيس نايلون شفاف بداخله قطعة داكنة اللون يشتبه ان تكون لمادة الحشيش المخدرة وبتفتيش المسكن عثر بأرضية الصالة بجوار المتهم على قطعة صغيرة لمادة داكنة اللون ملفوفة بنايلون شفاف بداخله كيس من النايلون الشفاف بداخله كمية مادة بيضاء اللون يشتبه بها وانبوب زجاجي به اثار يشتبه بها.
وحضرت المحامية انعام حيدر عن المتهم ودفعت ببطلان اذن النيابة العامة بناء على تحريات غير جدية, وان المتهم لم يضبط بحالة ترشح لتوافر قصد الاتجار ولم يشاهده الضابط وهو قائم على بيعها ولا تدل الكمية المضبوطة في ذاتها على قيام ذلك القصد في حق المتهم وانما على العكس من ذلك وان حيازتها كانت بقصد التعاطي.