“الاستئناف” تحبس أميراً سعودياً 7 سنوات خطف أبناءه من طليقته الكويتية

قضت محكمة الاستئناف امس برئاسة المستشار هاني الحمدان بحبس أمير سعودي سبع سنوات وتغريمه 10 آلاف دينار عن تهمة خطف أبنائه من طليقته الكويتية.
وقال وكيل الشاكية المحامي عماد السيف في القضية: شكراً لعدالة القضاء الكويتي العظيم الذي يتساوي امامه الجميع وسنلاحق المتهم بالأحكام في السعودية حتى تحرير ابناء موكلتي وإعادتهم لأمهم في الكويت.
يذكر ان محكمة الجنايات سبق ان قضت ببراءة أمير سعودي من تهمة خطف أبنائه من طليقته الكويتية.
وكانت طليقة المدعى عليه أقامت دعوى بسبب قضايا أحوال شخصية بينهما ادعت فيها أنه بعد رؤية أبنائه خطفهم حتى لا تتمكن من رؤيتهم‏.

“الجنح الإلكترونية” برأت مواطناً من الإساءة لعيادة أسنان عبر “تويتر”

/ المحامي خالد مبارك

قضت دائرة الجنح الالكترونية ببراءة مواطن من تهمة سب وقذف عبر مواقع التواصل الاجتماعي للقائمين على عيادة طب أسنان “شهيرة” بعد ان وصفها بعيادة “الفلس”.
وكان الادعاء العام قد وجه للمتهم انه وجه رسائل اهانة للقائمين على ادارة مركز طب الاسنان الشهير بأن نشر عبارات مسيئة اليهم عبر حسابه ببرنامج التواصل الاجتماعي “تويتر” واساء عمدا استخدام وسيلة من وسائل الاتصالات الهاتفية في نشر العبارات عبر حسابه في “تويتر”.
وأمام المحكمة
وأمام المحكمة حضر دفاع المتهم المحامي خالد مبارك ودفع بانتفاء أركان الجريمة، مبينا ان موكله هدف من ذلك النقد تحقيق المصلحة العامة للمراجعين ولم يتضمن ما يشر الى الاساءة الى المركز او المجني عليه.
ورأت المحكمة ان ما قرره المتهم في تغريداته كان من قبيل النقد المباح قبل المجني عليه ولو صيغت بعبارات تنطوي على الغلظة.