“الاستئناف” تحكم لـ “أجيليتي” بدعوى عقد التخصيص مع “الصناعة”

0 120

أصدرت محكمة الاستئناف في الكويت حكماً لصالح شركة أجيليتي للمخازن العمومية، في دعوى طلب ثبوت انتهاء عقد التخصيص المبرم مع الهيئة العامة للصناعة في الكويت. وقالت “أجيليتي” في بيان، إن المحكمة حكمت شكلاً بقبول الاستئنافات الثلاثة على حكم أول درجة، وكذلك قبول إدخال الخصوم المتدخلين انضمامياً، بالإضافة إلى عدم قبول الدعوى لرفعها من غير ذي صفة وتأييد الحكم المُستأنف.
وكان حكم أول درجة قد صدر لصالح الهيئة العامة للصناعة ضد “أجيليتي”، حيث قضى آنذاك بانتهاء عقد التخصيص رقم (157) المُبرم بين الهيئة والشركة الكويتية، اعتباراً من تاريخ 30 يونيو 2018، وبإخلاء الشركة للقسيمة وطردها باعتبارها غاصبة وواضعة اليد دون سند.
كما قضى حكم أول درجة باسترداد الهيئة لحيازة الأرض وإلزام “أجيليتي” بأداء 80 دينارا (264.2 دولار) عن كل يوم تأخير حتى تسليم القسيمة تعويضاً للهيئة.
وقالت “أجيليتي” في البيان، إن حكم الاستئناف الصادر أمس الأحد، ليس له تأثير مادي، حيث إن الشركة باقية على وضعها في مواقع المراحل 1، 2، 3 بقسائم جنوب أمغرة بكل حقوقها القانونية لأن هذا الحكم صادر من محكمة الاستئناف ومن ثم فهو حكم نهائي بشأن إلغاء الحكم المُستأنف السابق صدوره ضد “أجيليتي”.
وأوضحت الشركة أنه وبعد الاطلاع على الحكم ودراسته سوف تقوم بموافاة البورصة بما إذا كان سيتم الطعن على حكم الاستئناف المُشار إليه بالتمييز من عدمه.

You might also like