“الاستئناف” تلزم مدرسة بتعويض ولي أمر طالب بـ20 ألف دينار لتعرض ابنه لحادث

0 74

أيدت محكمة الاستئناف حكم المحكمة الكلية القاضي بإلزام مدرسة بمبلغ 20 ألف دينار كتعويض للأضرار المادية والمعنوية التي لحقت بطفل بسبب تعرضه لحادث دهس سجلت بحق مجهول.
وتتلخص الواقعة في أن المدعي، ممثلا عن ابنه، تقدم بدعوى ضد المسؤول في المدرسة، وطالبه باداء تعويض مادي جراء تعرض ابنه الى عملية دهس سجلت في تحقيقات النيابة بحق مجهول قام بمغادرة موقع الحادث ولم يسعف المصاب، حيث ان المجني عليه، البالغ 7 سنوات، خرج من المدرسة في وقت الانصراف لاستقلال الباص دون عناية أو اشراف المسؤولين المكلفين به، ونظرا الى أن سلامة المجني عليه كانت مسؤولية الاساتذة بشكل مباشر، فقد قام المدعي بتحميلهم المسؤولية وطالبهم بالتعويض عن أضرار جسدية معظمها في الرأس.
وعليه، تقدم المدعي بالدعوى، وحضر ممثلا عنه، المحامي طلال المطيري، الذي استهل مرافعته بذكر الأضرار المادية والمعنوية، اضافة الى عامل الأسى والحزن، محملا المسؤولين في المدرسة المسؤولية، اذ ان اهمال الاساتذة كان السبب الرئيس في تعرضه الى حادث دهس.
وختم المحامي مطالبا المحكمة بالحكم لصالح المدعي والد المجني عليه، وإلزام المدرسة بالتعويض وكافة المصروفات.
وعليه فقد قضت المحكمة الكلية بالزام المدعى عليه بسداد مبلغ 20 ألف دينار كويتي تعويضا للاضرار المادية والمعنوية التي لحقت بالمجني عليه.

You might also like