“الاسيوي” يبحث عن ملعب محايد لمباراة كوريا الشمالية وماليزيا

كوالالمبور(أ ف ب) -أعلن الاتحاد الاسيوي لكرة القدم امس انه سيبدأ مفاوضات مع الاتحادات الوطنية المحتملة لاستضافة مباراة كوريا الشمالية وماليزيا في تصفيات كأس اسيا 2019 في كرة القدم، بعد انقضاء المهلة التي طلبها من بيونغ يانغ لاختيار ملعب محايد.
وكان الاتحاد الآسيوي حدد منتصف مارس الماضي موعد المواجهة في الثامن من يونيو المقبل، بعد تأجيلها بسبب الخلاف الدبلوماسي بين البلدين عقب اغتيال الاخ غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي بالسم في كوالالمبور.
وجاء في بيان الاتحاد: “بعد الموعد النهائي المحدد في 14 ابريل لتقديم اقتراح ملعب محايد.. سيبدأ الاتحاد الاسيوي مناقشات مع الاتحادات الوطنية القادرة على استضافة المباراة والمقرر اقامتها في 8 يونيو”.
وتابع: “سيتم اتخاذ قرار نهائي حول ما اذا كانت المباراة ستقام في مكان محايد في 8 مايو 2017، مع الأخذ بعين الاعتبار الوضع السياسي بين البلدين، خصوصا في ما يتعلق بحظر السفر الذي فرضته الحكومة الماليزية والذي أدى الى تأجيل المباراة المقررة أصلا في 28 مارس 2017”.
وختم “ينتظر الاتحاد الاسيوي آخر المعلومات من الاتحاد الماليزي لكرة القدم إذا كان حظر السفر لا يزال ساري المفعول أو تم رفعه”.
وأوقعت قرعة التصفيات المؤهلة الى كأس آسيا 2019 في الامارات منتخبي كوريا الشمالية وماليزيا في المجموعة الثانية، إلى جانب لبنان وهونغ كونغ. وفاز لبنان في الجولة الأولى على ضيفته هونغ كونغ 2-صفر وتصدر المجموعة موقتا.
وكان من المقرر ان تحل ماليزيا ضيفة على كوريا الشمالية في الجولة الاولى في 28 الجاري، على أن تقام مباراة الاياب في كوالالمبور في 14 نوفمبر المقبل.

Leave A Reply

Your email address will not be published.