الاعتداء على منى عبدالغني في المجر بسبب الحجاب

0

كشفت الفنانتان منى عبدالغني، وهبة عبدالغني، عن موقف عنصري تعرضتا له أثناء تصوير أحد مشاهد مسلسل “فوق السحاب” في المجر.
وأوضحتا أنَّ مواطنًا مجريًّا اعترض طريقهما، ووجَّه لهما الشتائم لارتدائهما الحجاب أثناء مشهد كان يصوّر عنصرية الغرب ضد المسلمين، وظل يطارد الفريق حتى هددوه باللجوء للشرطة. وقالت الفنانة منى عبدالغني: “سائق التاكسي الوحيد الذي يتحدث اللغة المجرية فشل في التفاهم مع المعتدي، وظل يتربص بنا حتى انتهى التصوير وأراد الاعتداء علينا، رغم إخبارنا له بأنّ ما نقوم به مشهد تمثيلي”. وتحدثت منى عن ما جرى في مداخلة مع برنامج “العاشرة مساء” على قناة “دريم”.
كما نشرت صفحة مسلسل “فوق السحاب” على “فيسبوك”، مقطع فيديو للفنانتين أثناء تصويرهما المشهد؛ إذ قالت هبة عبدالغني: “في البداية حاولنا توضيح الأمر وطالبناه بالابتعاد عن موقع التصوير، وبعدها طالبنا السائق المجري الذي يعمل معنا بشرح الأمر له، ولكنه ظل يرفض وجودنا.. فلماذا نتقبل نحن العري وأصحاب الأفكار الغريبة في أوروبا من منطلق الحرية ولا يتحملنا الطرف الآخر”.
وأشارت هبة إلى أن “العنصرية موجودة، وهذا المقطع يؤكد ذلك، ويرد على المشككين الذين يتحدثون عن تحضر العالم الأول”، حسب قولها.
“فوق السحاب” بطولة “هاني سلامة، عفاف شعيب، اللبنانية ستيفاني صليبا، منى عبدالغني، محمد محمود عبدالعزيز، إيهاب فهمي، وآخرين، ومن تأليف حسان دهشان، وإخراج رؤوف عبدالعزيز.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

17 − 10 =