القادسية يلجأ للطعن... وبوحمد يدافع عن الشطي

“الانضباط ” توقف المطوع وعبدالغفور والفهد والسويدان القادسية يلجأ للطعن... وبوحمد يدافع عن الشطي

بدر الخالدي وأحمد عبدالغفور يقدمان باقة ورد للمطوع

كتب – ناصر الفضلي:
استقر مجلس ادارة نادي القادسية على تقديم استئناف ضد العقوبات الصادرة عن لجنة الانضباط في اتحاد اللعبة بحق لاعبي الاصفر الثلاثي بدر المطوع ومحمد الفهد واحمد الزنكي بالاضافة الى المنسق الاعلامي زياد الشطي.
وأعلن اتحاد الكرة امس عن عقوبات الانضباط، التي تضمنت إيقاف لاعبي القادسية بدر المطوع مباراة مع غرامة 100 دينار، ومحمد الفهد 4 مباريات وغرامة 400 دينار بالإضافة إلى عقوبة الطرد لكل منهما، وأحمد الزنكي 5 مباريات وغرامة 500 دينار، وحرمان المنسق الإعلامي زياد الشطي من دخول الملاعب إلى نهاية الموسم وتغريمه 1000 دينار، كما قررت الانضباط إيقاف لاعبي السالمية أحمد عبدالغفور 3 مباريات مع غرامة 300 دينار ومحمد السويدان مباراة وغرامة 100 دينار.
وفي أول رد فعل قام أحمد عبدالغفور وبدر الخالي مدير الفريق الأول بنادي السالمية بزيارة تدريبات نادي القادسية امس، وقدم عبدالغفور اعتذاره للمطوع لما بدر منه من خشونة خلال مباراة الفريقين.
وأكد سعود بوحمد في تصريح لـ”السياسة” ان العقوبات تجاه لاعبيه قاسية وقال: من غير المعقول ان يتم فرض العقوبات على محمد الفهد بالايقاف لاربع مباريات واحمد الزنكي خمس مباريات مقابل ايقاف احمد عبدالغفور مدافع السالمية ثلاث مباريات فقط وهو المتسبب الرئيسي في الاحداث المؤسفة التي جرت خلال الدقائق الاخيرة من لقاء الفريقين الخميس الماضي ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة دوري فيفا.
واشار الى ان عقوبة بدر المطوع غير مستحقة وكذلك عقوبة ايقاف زياد الشطي حتى نهاية الموسم، لافتا الى ان الاخير لم يتعد على اي من لاعبي السالمية او ادارييهم وما قام به هو محاولة ابعاد اللاعبين وفض التشابك بين عبدالغفور والمطوع، مضيفا ان المنسق الاعلامي مشهود له بالاخلاق العالية واسلوبه الراقي في التعامل مع الجميع وعلى اعضاء لجنة الانضباط العودة عن العقوبة غير المستحقة بحق الشطي تحديدا.
واضاف بوحمد: النية تتجه لدى مجلس الادارة الى تقديم استئناف ضد العقوبة المفروضة على الشطي والطعن ضد العقوبات الاخرى، لافتا الى ان تقديم الطعن سيتم قبل انتهاء المدة المحددة بثمان واربعين ساعة من اصدار القرار. وكانت لجنة الانضباط في اتحاد الكرة قد عقدت اجتماعها الاسبوعي مساء امس الاول بحضور المحامي نواف الهزاع رئيس اللجنة والمحامي خالد جمال الزامل نائب الرئيس والمحامي تركي مشعل الظفيري والاعضاء نواف بخيت وتركي عبدالله محمد للاطلاع على تقرير الحكم سعد الفضلي ومراقب المباراة مزود بتسجيل مصور تضمن الاحداث التي جرت خلال اللقاء واتخذت العديد من القرارات، كما عاقبت اللجنة احمد عايد لاعب التضامن بالايقاف لمباراتين مع غرامة مئتي دينار بالاضافة الى عقوبة الطرد لما بدر منه في لقاء التضامن والعربي في كأس السوبر للناشئين.

مؤتمر صحافي الأربعاء
يعقد مسؤولو اتحاد كرة القدم مؤتمرا صحافيا مشتركا مع الخطوط الجوية الكويتية، وذلك في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح غد الأربعاء، بفندق موفنبيك البدع قاعة سليسل 1.