الانقلابيون يغيبون للمرة الثانية عن اجتماع لجنة الحديدة أطباء بلا حدود: ميليشيات الحوثي زرعت آلاف الألغام

0 61

صنعاء، عواصم – وكالات: تغيب وفد ميليشيات الحوثي الانقلابية عن حضور اجتماع اللجنة المشتركة لتنسيق إعادة الانتشار في مدينة الحديدة برئاسة اللواء باتريك كاميرت، وتعد هذه المرة الثانية التي يتغيب فيها الحوثيون عن هذه الاجتماعات التي عقدت أربع مرات.
ويأتي هذا في وقت كثفت فيه الميليشيات عملياتها، مستخدمة السلاح الثقيل ضد مواقع قوات الجيش اليمني في شوارع صنعاء والخمسين وخط كيلو ستة عشر، وكذلك استهدفت الميليشيات الأحياء السكنية المحررة داخل المدينة.
ونجح تحالف دعم الشرعية في اليمن في إحباط هجوم جديد لميليشيات الحوثي، استهدف هذه المرة الفريق الحكومي في اللجنة المشتركة لتنسيق إعادة الانتشار.
وأعلن وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، اعتراض قوات الشرعية طائرة مسيرة محملة بمواد شديدة الانفجار كانت في طريقها إلى مقر سكن الفريق الحكومي في الدريهمي جنوب الحديدة.
وكشفت مصادر يمنية في محافظة الضالع عن مقتل وجرح أكثر من 20 مسلحاً حوثياً في معارك عنيفة جنوب مدينة دمت، استخدمت فيها كل أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة.
وأوردت المصادر أن “قوات الشرعية اليمنية أحبطت هجومين عنيفين للميليشيات الانقلابية في محيط جبل الحريوة وجعلمم وذا الأنسر جنوب دمت، وآخر في قرية الحقب وكبدت الميليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد”.
وأكدت المصادر أن أكثر من 20 مسلحاً سقطوا بين قتيل وجريح، وأن من بين القتلى قيادياً يدعى أبو الكرار قائد كتيبة الصماد، وأن جثث القتلى لا تزال مرمية في الشعاب.
وأفاد شهود عيان أن معارك الأحد تعد الأقوى والأشرس منذ وصول قوات الجيش أطراف المدينة.
وذكرت المصادر أنه جرى تبادل قصف عنيف بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، وسمع دوي الانفجارات في مناطق متفرقة من القرى المحيطة.
وفي ذات السياق، تجددت المواجهات بين الجيش اليمني المدعوم من التحالف، والحوثيين، في محافظة تعز جنوب غربي اليمن.
وأفاد موقع الجيش اليمني “26 سبتمبر” بأن “مواجهات دارت عقب محاولة عناصر من المليشيا التسلل، باتجاه مواقع في المطار القديم وتبة ياسين ومنطقة مدارت غرب مدينة تعز”، كما “استهدفت مدفعية الجيش، آلية لمليشيا الحوثي شمال جبل المنعم في جبهة الضباب غرب المدينة، ما أسفر عن تدميرها ومصرع وإصابة كل من على متنها”، حسب موقع الجيش.
من جانب آخر، أكدت منظمة أطباء بلا حدود أن ميليشيات الحوثي زرعت آلاف الألغام والعبوات المتفجرة يدوية الصنع.

You might also like