البابطين: تعزيز ثقافة السلام وتدريس مناهجها حول العالم ألقى كلمة في الأمم المتحدة

0 5

جدد رئيس مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية عبد العزيز البابطين التزام المؤسسة العمل على تَعزِيزِ ثقافَةِ السَّلامِ العادل، والذي يأتي من التزامِ الكويت بقيادةِ سُموّ أميرِها الشيخ صباح الأحمد بالدعم الدائم للسلام في كل أنحاء العالم، لافتا في الوقت ذاته الى جهوزية مناهج تدريس ثقافة السلام.
جاء ذلك في كلمة ألقاها البابطين أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بدعوة من رئيس الجمعية ميروسلاف لاشجاك، شرح من خلالها المقررات التي وضعتها المؤسسة لتدريس مناهج السلام في مختلف المراحل الدراسية حول العالم، وذلك في اطار مسعاه للتحضير لمنتدى دولي واسع عن السلام في محكمة العدل الدولية بلاهاي.
وقال البابطين إننا بالتعاونِ معَ شُرَكائِنَا نُرَكِّزُ على ثلاثَة مَبادِئَ هي:”طَبيعَةُ كلِّ هويَّةٍ أنَّها مُسَالِمَةٌ”،”التَّفاعُلُ الإيجابيُّ للهويَّات”، و”مَركزيَّةُ ثقافَةِ السَّلامِ يجبُ أنْ تكُونَ كَونِيَّةً عالَميَّةً”.
وتابع “وإنِّي لَسَعِيدٌ أنْ أُعلِمَكُمْ أنَّ ثقافَةَ السَّلامِ بدَأتْ تُدرَّسُ في جميع القاراتِ، ثُمَّ إنَّ المُؤسَّسةَ بعدَ ذلكَ شكَّلتْ معَ شُرَكَائِها لجنَةً دوليَّةً للإشرَاف والتوجيه لتَسهيل مُهمَّة مَنْ سَيُعَلِّمُونَ هذهِ الأجيالَ الصَّاعِدَةَ ثقافةَ السَّلام. وكانتْ مُهمَّةُ اللجنةِ التفكيرَ في إِعدادِ كُلِّ مَناهِجِ التَّدريسِ مِنَ الحضانَةِ إلى الجَامِعَة، وإنَّنا نُقدِّمُ إليكُمْ اليومَ في هذهِ الجَلسَةِ المَنهَجَ النمُوذَجَ مَطبُوعًا، آملينَ أنْ يَنالَ رِضَاكُمْ”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.