البابطين يلتقي الرئيس التونسي ويفتتح كرسي ” أبو القاسم الشابي للشعر” الجمعة المقبل يدعوه لحضور المنتدى العالمي للسلام في محكمة العدل

0

يلتقي الشاعر عبدالعزيز البابطين بالرئيس التونسي محمد الباجي السبسي الجمعة المقبل في تونس، وذلك بمناسبة إنشاء المؤسسة كرسي “أبو القاسم الشابي للشعر” في تونس، كما يسلمه دعوة لحضور المنتدى العالمي المقرر أن تقيمه المؤسسة في مقر محكمة العدل الدولية، في لاهاي بهولندا يوم 13 يونيو من العام المقبل.
وقال رئيس المؤسسة الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين: إن الرئيس التونسي محمد الباجي السبسي وافق على حضور المنتدى العالمي للمؤسسة، وسوف يجري في هذا اللقاء مناقشة العديد من القضايا الثقافية ومنها أنشطة كرسي “أبو القاسم الشابي للشعر” الذي سيكون بإشراف مباشر من رئاسة الجمهورية التونسية ويقع في مدينة الثقافة التي أنشئت أخيراً في تونس.
كما ستقام أمسية شعرية في يوم افتتاح الكرسي يشارك فيها أربعة عشر شاعراً من مختلف أقطار الوطن العربي، وستتضمن أنشطة الكرسي مستقبلاً العديد من الفعاليات الثقافية كالأمسيات والندوات والدورات في اللغة العربية وعلم العروض الشعري، إلى جانب قيام المؤسسة بإهداء كتب أدبية إلى مدينة الثقافة في تونس العاصمة.
وأضاف البابطين: إن علاقة المؤسسة الثقافية بتونس عريقة، كما تسير المؤسسة في المسار الذي تنتهجه الكويت في تطوير العلاقات مع تونس، حيث تشكل أخيرا مجلس التعاون التونسي الكويتي الذي سيحضر أعضاؤه حفل افتتاح الكرسي.
وأكد البابطين أن هذه العلاقات الثقافية مع تونس تعززت بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة لما تتمتع به القيادتان في البلدين من وعي ثقافي محفز ومدرك لأهمية العمل الثقافي في التنمية الحضارية.
وتابع، أن اهتمام المؤسسة بالشاعر أبي القاسم الشابي ناجم عن عمق الأثر الذي تركه هذا الشاعر في نفوس الشعوب، وسبق للمؤسسة أن أقامت دورة باسمه في شهر أكتوبر 1994.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

خمسة × خمسة =