البارون : سأتخذ الإجراءات القانونية بحق مروجي شائعة تزويري الدكتوراه ليحاسبهم القضاء على تشويه سمعتي

0 3

كتب ـ ناجح بلال:

حذر استاذ علم النفس في جامعة الكويت د. خضر البارون من يسعون لتشويه سمعته الاكاديمية عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالطعن في شهادة الدكتوراه التي حصل عليها، بأنه سيتخذ الاجراءات القانونية ضدهم مطالبا من لديه أدنى شك في حصوله على الدكتوراه فليقدم شكوى رسميه إلى النيابة العامة وانه على أتم الاستعداد لمواجهة الأمر.
وقال د. البارون في تصريح لـ” السياسة “: إن التعين في الجامعة لا يتم على مستوى القسم وإنما الترشيح فقط، ثم يدرس الأمر من لجنة التعيينات بالكلية وبعد توصية الكلية ترسل الى مدير الجامعة الذي بدوره يرسلها الى اللجنة الاستشارية للتعينات للكليات الإنسانية وهذه بدورها ترفع
توصية الى مجلس الجامعة فهناك عدة مراحل لاجراءات التعيين بالجامعة فيها كثير من التدقيق بالأوراق ومدى صحتها.
وبين د. البارون أنه كان مبتعثا من جامعة الكويت حيث حصل على درجة الماجستير من أميركا بمعدل مقررات الماجستير 3.5 بمعنى امتياز، كما واصل دراسة مقررات الدكتوراه في أميركا وكان المعدل أيضا 3.8 ، إلا أن الظروف لم تساعدني فعدت الى الكويت وبعد معاناة اكملت دراسة الدكتوراه في جامعة دلهي بالهند وهي تعتبر من اكبر جامعات العالم.
وذكر د. البارون انه الآن برتبة استاذ مساعد بالجامعة الكويت وترقى الى هذه المرتبه بعد تقييم خمسة ابحاث وتحكيمها وتقيمها من قبل الكلية والتي ارسلت إلى لجنة الترقيات للكليات الإنسانية التي بدورها تفحصت كل الأوراق مرة اخري منذ تعيينه وعليه تم رفع توصية الى مجلس الجامعة.
واشار الى أنه مدرس بجامعة الكويت منذ عام ١٩٧٣، وله ٢٥ بحثاً منشوراً في مجلات علمية محكمة سواء على المستوى العالمي أو العربي كما أن لديه ستة كتب من تأليفه ثلاثة منها تدرس حاليا في الجامعة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.